أهم الأحداثاجتماعيصحةمجتمع

متحور “كورونا” جديد ببريطانيا.. فماذا قالت السلطات ؟

لندن ــ الرأي الجديد

قالت الحكومة البريطانية، إنها “تتابع عن كثب” انتشار متحورة فرعية جديدة لفيروس كورونا، في ظل ارتفاع أعداد الإصابات في البلاد، لم يتبيّن حتى الآن إن كانت معدية بشكل أكبر.

والمتحورة “ايه واي فور بوينت تو” (AY4.2) متفرعة عن “دلتا” الشديدة العدوى والتي ظهرت في البداية في الهند وتسببت في ارتفاع تفشي الوباء أواخر الربيع وبداية الصيف.

وقال متحدث باسم الحكومة “نحن نتابع المتحورة الجديدة عن كثب، ولن نتردد في اتخاذ إجراء إذا لزم الأمر”. لكنه شدد على أن “لا شيء يوحي بأنها تنتشر بسرعة أعلى”.

غير أنّ مدير معهد علم الوراثة في جامعة كاليفورنيا، فرانسوا بالو، يرى أن المتحورة الجديدة “ليست سبب الارتفاع الأخير في عدد الإصابات في المملكة المتحدة”.

في هذه الأثناء، أظهر إحصاء لوكالة “رويترز” للأنباء، أن أكثر من 241.09 مليون نسمة أُصيبوا بفيروس “كورونا” على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى خمسة ملايين و111 ألفا، فيما حلت الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الأول لأعلى عدد في الوفيات والإصابات.

وتتصدر الولايات المتحدة كأكثر دولة في تعداد الإصابات والوفيات حول العالم، تليها الهند والبرازيل، حيث بلغ إجمالي عدد الإصابات 45 مليون إصابة مؤكدة، بينما وصل عدد الوفيات فيها إلى 728 ألف حالة وفاة بسبب كورونا.

وعلى مستوى الدول العربية، تصدر العراق كأكثر دولة عربية تضررا بفيروس كورونا في تعداد الإصابات والوفيات، يليه المغرب والأردن، وبلغ إجمالي إصابات كورونا في العراق 2 مليون و37 ألف إصابة مؤكدة، بينما وصل إجمالي عدد الوفيات فيه إلى 22 ألفا و785 حالة وفاة بسبب كورونا.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى