أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

دكتور مختص في علم الأجنة يحذّر من إمكانية انتشار خطير لـ “الأنفلونزا” في الشتاء

تونس ــ الرأي الجديد (تدوينات)

حذّر الدكتور المختص في علم الأجنة، حاتم الغزال، من إمكانية الإنتشار الكبير والخطير لفيروس الأنفلونزا الموسمية “الڤريب” خلال الشتاء.

وأضاف حاتم الغزال، في تدوينة نشرها على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، أن “فيروس الأنفلونزا الموسمية لم يتمكّن في الشتاء الماضي من الإنتشار، بما أن العالم مرّ بفترة طويلة من إجراءات غلق الحدود بين الدول و منع التنقل و التباعد ولبس الكمامة ولم يتمّ تسجيل عدد كبير من الوفيات الناجمة عنه”.

وأضاف: “بعد عودة الحياة تقريبا إلى طبيعتها وبما أننا نمتلك اليوم صفر مناعة جماعية ضد هذا الفيروس لأنه لم يصب به أحد منا في السنة الماضية فمن المتوقع ان يكون إنتشار الأنفلونزا كبير جدا و أن تكون الإصابات أكثر خطورة”.

وأوضح أن “الحلّ الوحيد للحماية من هذه الفرضية المتوقعة جدّا هو تكثيف التلقيح ضد الأنفلونزا و في أسرع وقت ممكن”، مشيرا إلى أن تلقيح الانفلونزا ممكن للجميع بداية من سنّ 6 أشهر، و هو تلقيح آمن و فعّال و ضروري بصفة خاصة للمسنين وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأكد الغزال، أن “تلقيح الكورونا لا يمنع التلقيح ضدّ الأنفلونزا بل بالإمكان حتى تلقي التلقيحين معا في نفس اليوم و لا يوجد أي خطر في ذلك”.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام