أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

محمد عبو: “النهضة” خربت البلاد… وباتت في وضع بن علي… وهي تخرق الدستور والقانون

تونس ــ الرأي الجديد

 توجه القيادي السابق بالتيار الديمقراطي، محمد عبو بنقد لاذع لحركة النهضة، متهما  “قياداتها بتخريب البلاد، وخرق الدستور”..
وقال عبو: ”النهضة كانت في 2011 الأكثر قدرة على الوصول إلى الحكم، نظرا لخبرتها التاريخية في جمع الأموال وتبييضها واستعمالها في الدعاية… والجانب الديني سهل الأمر”..

وبخصوص الانتقادات التي وجهت له، واتهامه بالانقلاب على من تحالف معهم بالأمس، في إشارة إل حركة النهضة، أجاب عبو خلال استضافته في برنامج ”بورتريه” على إذاعة موزاييك، اليوم الأحد 27 جوان 2021، قائلا: “قبل الثورة فما ناس ضحوا من أجل أفكارهم وليس من أجل الحريات.. والوقوف معهم حينها أمر طبيعي”..

وتابع “الخوف في 2011 لم يكن من النهضة بل من عودة النظام القديم”. وأضاف “لكن كي يجي حزب يخرق الدستور بالإفساد وبتمويل أجنبي.. بن علي خذات بلاصتو النهضة، وأنا في نفس العركة معاهم اليوم”..

وشدد قائلا “لا أصدق النهضة.. تعد ولا تفي.. وأعادي النهضة لأنها اتخذت قرارات مخالفة للدستور وتخرّب البلاد.. معركتي معها ليست إيديولوجية”..

وأضاف: “النهضة كارثة.. ما فماش حزب انقلب على المواقف مثلها… قيادات النهضة تخشى المحاكمة… المال السايب يعلم السرقة.. النهضة عملت كيما بن علي”، كما أكد قائلا “حركة النهضة أكثر طرف سياسي عندو تضخم ثروة غير مبرر”..

وتابع محمد عبو ”أسوأ طرف سياسي هو النهضة، لأنهم يسيطرون اليوم على القضاء والداخلية”.

وانتقد الحركة بالقول: “إنها أكبر طرف أفسد الأخلاق في البلاد… نسبة الإلحاد ارتفعت في تونس… هي أكثر طرف ساهم في خلق الأكاذيب… وتقوم بتدمير للدين لا للسياسة فقط”.

وشدد محمد عبو مستنكرا “في تونس لا نملك سياسة… نتحدث هنا عن علوم إجرامية لا سياسية… هذي ناس مجرمة خايفة من العقاب”، على حدّ تعبيره.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى