أحزابأهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

المكتب التنفيذي لــ “النهضة”: التخفيض في التصنيف الائتماني يُعمّق المخاطر على تونس

تونس ــ الرأي الجديد

عبرت حركة النهضة اليوم، عن “انشغالها الشديد بتواصل تخفيض وكالات الترقيم الدولية التصنيف الائتماني لتونس”، مؤكدة أنّ ذلك، “سيعسّر تعبئة الموارد المالية الخارجية التي تحتاجها ميزانية الدولة، ويعمّق درجة المخاطر الاقتصادية والاجتماعية التي تعيشها البلاد”.

وعبّر المكتب في بيان صادر عنه نشرته الحركة بصفحتها على موقع “فايسبوك”،عن أمله في أن “تدفع هذه الوضعية الحرجة بمختلف الأطراف السياسية والاجتماعية والحكومية، إلى الوعي بحجم المسؤولية، والمبادرة باتخاذ القرارات المناسبة، لإيقاف نزيف الاقتصاد الوطني”.

وثمّن المكتب التنفيذي لحركة النهضة، المجتمع أمس عبر الإنترنت، مبادرة رئيس مجلس نوّاب الشّعب، بخصوص إيجاد حلّ للأزمة السياسية التي تمر بها تونس، والتّي “تلتمس من رئيس الجمهورية، باعتباره رمزا لوحدة الدولة، إلى المبادرة بتجميع الفرقاء قصد تبادل الرأي والتشاور حول أوضاع البلاد، وما تقتضي من قرارات، وعقد لقاء يجمع رئيس الحكومة ورئيس مجلس نوّاب الشّعب ورئيس الجمهورية في أقرب الآجال”.

وذكّر المكتب التنفيذي في بيانه الصادر اليوم، “بانفتاح الحركة على كل مبادرات الحوار البنّاءة، والمفضية إلى تفكيك الأزمة السياسيّة، وتعزيز نجاعة عمل الحكومة وكل مؤسسات الدولة”.

ودعت الحركة، مناضلات الحركة ومناضليها وأنصارها وعموم التونسيين، إلى “المشاركة الواسعة في مسيرة يوم السبت 27 فيفري الجاري، لتكون رسالة إلى مختلف الأطراف السياسية والإجتماعيّة، بضرورة الحوار وتعزيز كل مقومات الوحدة الوطنية والممارسة الديمقراطيّة”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى