أحزابأهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

عبير موسي ترفع قضية ضدّ نورالدين البحيري

تونس ــ الرأي الجديد 

أكّدت رئيسة “الحزب الدستوري الحرّ”، عبير موسي، أنّها ستودع شكاية جزائية ضدّ النائب عن “حركة النهضة”، نورالدين البحيري.

وتأتي هذه الشكاية، بسبب ما وصفته موسي، بـ “الافتراءات علىيها، والادعاء بأنّها اعترفت أمام محافظ البنك المركزي بتلقّي أموال أجنبية بحساب الحزب”.

وتتعلّق الشكاية، بتعمّد نشر أخبار زائفة لدى العموم وتعمّد تكرارها.

وكلف الحزب كتلته البرلمانية لتقديم طلب رسمي لمكتب المجلس، قصد تنظيم جلسة عامة مع ممثلي لجنة التحاليل المالية، للإطلاع على خفايا ومصادر ومبالغ التحويلات المالية الخارجية لفائدة الشخصيات السياسية والأحزاب والجمعيات، والإجراءات المتخذة من قبلها لتطبيق القانون ومحاسبة المخالفين.

وتضمنت الشكاية المزمع تقديمها إلى العدالة، تسجيلا لمداخلة رئيسة كتلة الحزب أمام محافظ البنك المركزي بتاريخ 05 نوفمبر 2020، والتي تؤكد عدم وجود أي اعتراف ولا حتى إشارة إلى أن الحزب، قد تلقى مالا أجنبيا.

وأوضح بيان الحزب الصادر أمس الجمعة، أن الدستوري الحرّ، وجه مراسلات لكافة وسائل الإعلام الوطنية، تضمنت نسخــة من مراسلـة الحزب المؤرخــة في 13 جــوان 2019، والواصلــة لمحافظ البنـك المركــزي فـي 14 جوان 2019 في إطار التوقي والاحتياط من أي مخطط قد يلجأ إليه الخصوم لتشويه الحزب الدستوري الحر.

واعتبرت أنّ من بين مخططات التشويه الممكنة، “الدفع عمدا بأي طرف لا علاقة للحزب به، لتحويل مبالغ على الحساب البنكي المعلوم لدى العموم، قصد توريط وإقصاء مترشحي الحزب من الانتخابات”، وفق تعبير البيان.

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى