أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

السفير الكوري بتونس: نأمل في تسهيل إنتاج الشركات الكورية للفسفاط في تونس

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

أعرب سفير جمهوريّة كوريا بتونس، CHO Koo-Rae، عن أمله في تسهيل مواصلة الإنتاج لبعض الشّركات الكوريّة العاملة في مجال الفسفاط بتونس.
جاء ذلك خلال مقابلة السفير الكوري، مع وزير الخارجية، عثمان الجرندي، أمس، بمقر وزارة الخارجية.
وأكّد السّفير الكوري، رغبة بلاده في تنويع وتكثيف علاقات التّعاون المتميّزة القائمة بين البلدين، لاسيّما في المجال الاقتصادي والتّجاري، مجدّدا تطلّعه لمزيد تطويرها في القطاعات ذات الاهتمام المشترك، بما يخدم مصلحة البلدين.
وتناول اللّقاء علاقات الصّداقة والتّعاون التّاريخيّة المتميّزة بين البلدين، والحركيّة الإيجابية المتزايدة التي شهدتها خاصّة في السّنوات الأخيرة، لا سيّما انعقاد الدّورة العاشرة للّجنة المشتركة التّونسية-الكوريّة على مستوى وزيري الشؤون الخارجية في أفريل 2018 ومتابعة الزّيارة التّاريخيّة للوزير الأوّل الكوري إلى بلادنا في ديسمبر 2018، والتي شكّلت دفعا متجدّدا لعلاقات الصّداقة والتّعاون المثمر بين تونس وكوريا.
وأبرز الجرندي، تطلّع تونس إلى مزيد الاستفادة من التّقدّم الذي حقّقته جمهوريّة كوريا في العديد من القطاعات ذات القيمة المضافة، على غرار القطاع العلميّ والتّكنولوجيّ والصّحيّ وتكنولوجيّات المعلومات والاتصال، على غرار برنامج الإدارة الالكترونية.
وسيشرع الجانبان التونسي والكوري، قريبا، في الإعداد للاستحقاقات الثّنائيّة المقبلة، خاصّة منها الدّورة الحادية عشرة للّجنة المشتركة التّونسيّة-الكوريّة، والدّورة الخامسة للّجنة المشتركة التّونسيّة-الكوريّة للعلوم والتّكنولوجيا.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى