أحزابأهم الأحداثوطنية

“التيار الديمقراطي” يدعو إلياس الفخفاخ إلى تفويض صلاحياته.. ويؤكد مواصلة مهام وزرائه في الحكومة

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

دعا حزب “التيار الديمقراطي”، رئيس حكومة تصريف الأعمال، إلياس الفخفاخ، إلى تفويض صلاحياته أحد وزرائه، على خلفية اتهامه بتضارب المصالح.

وطالب “التيار الديمقراطي”، في بيان له اليوم الاثنين، اثر اجتماع مجلسه الوطني، وزراء الحزب بمواصلة أداء واجباتهم في حكومة تصريف الأعمال، “حفاظا على استمرارية الدولة والمصلحة الوطنية”.
وأكد الحزب، حرصه على متابعة تطورات قضية إلياس الفخفاخ، ومسارها الإداري والقضائي، و”تثمين عمل الهيئات الرقابية ومدى استقلالية قرارها ويقظة المجتمع المدني ونواب الشعب ووسائل الاعلام”.
وأشار بيان الحزب، إلى أن عمل الحكومة ارتبط بوجود خلافات سياسية حادة مع أحد مكوناتها، في إشارة إلى “حركة النهضة”، “تمثلت بوجه خاص في تكوين “ترويكا” برلمانية مناوئة للعمل الحكومي”، كما رافقتها المخالفات القانونية والخرق “الفاضح” للنظام الداخلي لمجلس نواب الشعب، مما أوضح “فشل” رئيسه، راشد الغنوشي، في تسيير هذه المؤسسة ومكّن الأطراف المعادية للديمقراطية من ترذيل العمل البرلماني.
وحول مشاورات تشكيل الحكومة، فقد أوصى المجلس الوطني لحزب “التيار الديمقراطي”، المكتب السياسي “بتكثيف المشاورات على قاعدة تكوين حكومة متضامنة تنأى بنفسها عن المصالح الحزبية، وتكون جادة في مواصلة مسار الإصلاح الفعلي الكفيل بتحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للبلاد”، وفق نص البيان.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى