رفض لائحة تصنيف “جماعة الإخوان” منظمة إرهابية: غازي الشواشي يعلّق

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

وصف وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية، والقيادي بحزب “التيار الديمقراطي”، غازي الشواشي، اللائحة التي تم عرضها على مكتب البرلمان أمس، والتي تهدف لتصنيف “جماعة الاخوان المسلمين”، كجماعة إرهابية، بــ “الفاشية” والاستئصالية”.

وقال غازي الشواشي، في تدوينة له على موقع “فيسبوك”، اليوم السبت، أن الغاية من هذه اللائحة، “بث الفتنة في البلاد وتعطيل مسار انتقالها الديمقراطي، والمس من أمنها واستقرارها”.
وتابع الشواشي، “لا يمكن لأي حزب سياسي يعتقد في الديمقراطية، أن يقبل التصويت معها أو دعمها أو حتي الجلوس لمناقشتها”.
وكان مكتب البرلمان، قرر عدم تمرير مشروع اللائحة التي تهدف لتصنيف “جماعة الاخوان المسلمين” منظمة إرهابية، للجلسة العامة نظرا لمخالفتها لمقتضيات خاتمة الفقرة الأولى من الفصل 141 من النظام الداخلي، بحكم أن ما تتضمنه من طلب تصنيف جريمة إرهابية جديدة يدخل في مجال التشريع.
وأوضح مكتب المجلس، بأن ذلك يتطلب تبعا لذلك واحتراما لمقتضيات الدستور، وللقانون الأساسي، المتعلق بمكافحة الإرهاب ومنع غسيل الأموال (وخاصة الفصول من 13 إلى 37 منه)، تقديم مبادرة تشريعية عوض استعمال آلية اللوائح.
وللإشارة فإن “التيار الديمقراطي” صوت بالموافقة على تمرير اللائحة إلى الجلسة العامة، مع “كتلة الإصلاح”، و”تحيا تونس”، فيما رفض كل من “ائتلاف الكرامة” و”النهضة” و”قلب تونس”، تمريرها.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق