أهم الأحداثبانورامامجتمع

“منتدى الحقوق”: أكثر من 27 بالمائة من التونسيين مهددون بالفقر بسبب “كورونا”

الرأي الجديد (متابعات)

خلصت دراسة أعدها المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، حول التفاوت والهشاشة في مواجهة الفقر والبطالة في ظل جائحة “كوفيد 19″، في تونس أن حوالي 27.5 بالمائة من التونسيين في حالة هشاشة أو هشاشة شديدة إزاء الفقر.

وأكدت الدراسة، أن وضع الفقراء سيزداد سوءا إذا واجه هؤلاء الأفراد العواقب الاقتصادية الوخيمة لأزمة انتشار الوباء، مشيرة إلى وجود مجموعات أخرى ليست فقيرة بعد، لكن الأزمة الاقتصادية التي يسببها الوباء تؤثر عليهم وعلى مستوى عيشهم بشكل كبير وتوقعهم في الفقر.
واعتبرت الدراسة أن بعض هؤلاء السكان مهددون خلال فترة الوباء وما بعده ولفترة غير محددة، بأن يتفاقم فقرهم أكثر فأكثر، فيما يعتبر البعض الآخر مهدد بالسقوط تحت خط الفقر.
واستنتجت دراسة منتدى الحقوق، أن ما يقارب 3 ملايين و222 ألف شخص الذين هم في حالة هشاشة أو هشاشة شديدة، من بينهم 806 ألف شخص ينتمون إلى أسر معوزة، و1 مليون و856 ألف فرد مستفيد من بطاقات العلاج بكلفة منخفضة، و56 ألف آخرين يعيشون في أسر مستفيدين من المعاشات التقاعدية المنخفضة.
وبحسب معايير وزارة الشؤون الاجتماعية، فقد بلغ في ماي الجاري، عدد الأشخاص الضعفاء أو المنتمين للفئات الهشة، نحو 2 مليون و416 ألف شخص، أي ما يعادل نسبة 20.6 بالمائة من السكان.

المصدر: (وات)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى