أهم الأحداثبانورامامجتمع

ضبطت كيفيّة تقييم الاختبارات التطبيقيّة… وزارة التربية تحدد الموعد النهائي لامتحان الباكالوريا

الرأي الجديد (متابعات)

سيتم خلال السنة الدراسية 2019-2020، وبصفة استثنائية، تقييم اختبار آخر السنة في الأشغال التطبيقية في مادة التكنولوجيا، بالنسبة إلى تلاميذ المعاهد العمومية والمعاهد الخاصة، ويتم احتساب المعدل السنوي في الأشغال التطبيقية في مادّة التكنولوجيا، كعدد نهائي في المادّة، ضمن امتحان الباكالوريا.

جاء ذلك في العدد الجديد من الرائد الرسمي للجمهورية التونسية، الذي صدر أمس الخميس.
وأوضح قرار وزارة التربية في هذا السياق، إنّه بالنسبة إلى المترشحين الفرديين يتم احتساب العدد المتحصل عليه في الأشغال التطبيقية لمادّة التكنولوجيا، في آخر دورة شارك فيها المترشح الفردي، كعدد نهائي في المادّة، ضمن امتحان الباكالوريا.
وفيما يتعلّق باختبار مادّة التربية الموسيقية فسيتم احتساب العدد المتحصل عليه في الاختبار الكتابي في امتحان البكالوريا كعدد نهائي في المادّة ضمن امتحان الباكالوريا.
كما يتم احتساب العدد المتحصل عليه في الاختبار الكتابي في امتحان الباكالوريا كعدد نهائي في  اختبار مادّة الإعلامية (بالنسبة إلى جميع الشعب باستثناء شعبة علوم الإعلامية) ضمن امتحان الباكالوريا.
وتضمن العدد الجديد من الرائد الرسمي، قرار وزير التربية الذي حدد تاريخ إجراء اختبارات الدورة الرئيسية للباكالوريا، وهو يوم الأربعاء 8 جويلية 2020 والأيام الموالية، فيما تجرى اختبارات دورة المراقبة يوم الاثنين 27 جويلية 2020 والأيـام الموالية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى