أحداثأهم الأحداثدولي

هدد باستعماله شخصيا.. ترامب يصر على نجاعة لقاح “الملاريا” رغم اعتراض الأطباء

واشنطن ــ الرأي الجديد (وكالات)

يصر ترامب على أن لقاح الملاريا علاج فعال في حالة الإصابة بفيروس كورونا، فيما لم يجمع الخبراء على جدوى اللقاح ضد الفيروس التاجي كوفيد 19.

واعترف بيتر نافارو، المستشار التجاري للبيت الأبيض، بأن أفراد فريق التعامل مع تفشي فيروس كورونا اختلفوا في مطلع الأسبوع على فاعلية دواء الملاريا هايدروكسي كلوروكين في علاج الفيروس.
وذكر موقع “أكسيوس” الأمريكي، أن الطبيب أنتوني فاوتشي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، قال “إن العقار لم تجر عليه دراسات وتجارب كافية تثبت فاعليته في علاج المرض”.
وكان ترامب قد كلف نافارو بمراقبة تطبيق الإدارة لقانون الإنتاج الدفاعي، للمساعدة في إنتاج الإمدادات الطبية الشحيحة. وقال نافارو، الذي يقر بأنه لا يملك خلفية علمية، إنه يعتقد أن الدراسات التي أجريت حتى الآن على دواء هايدروكسي كلوروكين، مقنعة.
ويظهر الخلاف، التوترات بين خبراء الصحة والعلوم بالبيت الأبيض وبين صناع قرار ومستشارين آخرين بالإدارة، على رأسهم الرئيس نفسه الذي يدفع بعقارين لعلاج الملاريا،  هما الكلوروكين والهايدروكسي كلوروكين، لاستخدامهما في علاج أزمة تفشي جائحة “كورونا”.
وألح الرئيس ترامب مرارا، على استخدام الدواء، كان آخرها الأحد، لكنه ختم كلامه قائلا:  “من أين لي أن أعرف أنا لست طبيبا”.
ويصر ترامب، على دعم لقاح الملاريا لعلاج فيروس كورونا المستجد، رغم أنه لم تثبت فعاليته بعد، والتحذيرات الأوروبية بشأن ذلك.
وأكد ترامب ذلك قائلا: “إنه قد يأخذ هذا الدواء بنفسه، ويشجع آخرين بموافقة الأطباء على أن يفعلوا بالمثل”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى