أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

الرئيس قيس سعيّد يعلن حظر الجولان في تونس بداية من يوم الاربعاء

تونس ــ الرأي الجديد

توجه رئيس الجمهورية، قيس سعيّد إلى الشعب التونسي، ببيان أكد فيه أنّ الحل الناجع والحقيقي، هو بأيدي التونسيين، عبر وعيهم بالوضع العام وتفشي هذه الجائحة الوبائية، فهو الكفيل بالحدّ من انتشاره.
واشار إلى أهمية الانضباط التلقائي وتتبع الإجراءات المعلن عنها من قبل السلط، مثلما حصل في بلدان أخرى عرف فيها الوباء بداية التراجع، مبرزا أنّ وعي التونسيين مهم في هذا السياق، وخاصة عدم التنقل من مكان إلى آخر، إلا في الحالات القصوى، عبر تجنب التجمعات.
الأمر يتعلق بأيام معدودات، وهو خير للجميع، بدلا من أن تكون أياما معدودة في حياة المصابين.. وشدد على أن التونسيين مطالبون بالوحدة والتضامن فيما بينهم.
وطالب السلطة التشريعية بوضع التشريعات لتعويض من توقفوا عن العمل بسبب فيروس كورونا، مشيرا إلى جدولة ديون من توقفت مؤسساتهم عن العمل.
واشار إلى الذين يحتاجون إلى مساندة من الجميع، في إشارة إلى المعوزين. وقال “على من يستطيعون التبرع بنصف رواتبهم، وقال إنه سيكون أول من يفعل ذلك”.
ودعا الأمم على الصعيد العالمي، إلى التضامن والوحدة ليس من أجل الأمن والسلم ولكن من أجل الإنسانية في كل مكان.
وألمح إلى الإجراءات التي يمكن اتخاذها، من بينها:
حظر الجولان بداية من يوم غد من الساعة السادسة مساء إلى الساعة الساديسة صباحا، وأوضح أنه تمت دعوة القوات المسلحة لتنفيذ ذلك عبر دوريات في الغرض.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى