أحزابأهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

ماذا دار بين نبيل القروي وإلياس الفخفاخ ؟

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

أكد المكلف بتشكيل الحكومة، إلياس الفخفاخ، على أهمية توفير مناخ سياسي يقوم على الاحترام المتبادل بين كل الأطراف السياسية والتعاون من أجل مصلحة البلاد العليا، وذلك في لقائه برئيس حزب “قلب تونس”، نبيل القروي.

وشدّد إلياس الفخفاخ، وفق بلاغ على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”، اليوم الجمعة، “على الحاجة لبناء الثقة وتعزيزها وترسيخها وعلى اعتماد الحوار كمنهج في الحكم وفي الحياة السياسية”.
واعتبر الفخفاخ، أن اللقاء كان “إيجابيا”، وشكل فرصة للتشديد على ضرورة استقرار البلاد وأهمية توفر ظروف مناسبة للعمل الحكومي، بما يحقق الانسجام بين مختلف مؤسسات الدولة، وفق البلاغ.
وكان نبيل القروي، صرّح عقب هذا اللقاء، بأنه قام بتلبية دعوة المكلف بتشكيل الحكومة له، من أجل عرض برنامج عمل حكومته للفترة القادمة.
وأشار القروي، إلى أن البرنامح تضمن عدة نقاط من بينها ما تم الاجماع عليه بين الطرفين، ونقاط أخرى لم يتم الاتفاق حولها.
ولفت رئيس حزب “قلب تتونس”، إلى أن الموقف من التصويت على الحكومة، سيتناسق مع موقع حزب “قلب تونس” المعارضة بعد إقصائه من المشاورات، وهو ما يعني الاتجاه نحو عدم منح الثقة لحكومة الفخفاخ.
يذكر أن الفريق الإعلامي لإلياس الفخفاخ، أعلن عن لقاء أمس، برؤساء الكتل البرلمانية لحركة “النهضة” و”التيار الديمقراطي” و”حركة الشعب” و”حركة تحيا تونس”، و”الإصلاح الوطني” وكتلة “المستقبل”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى