المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم السبت 11 جانفي 2020

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح 

اضراب جوع

قرّر المعتصمون بمقر ولاية تطاوين منذ حوالي شهر، تعليق إضراب الجوع الوحشي الذي ينفّذونه منذ مساء الأربعاء الماضي، على إثر تلقّيهم دعوة من عدد من نواب مجلس الشعب للاجتماع بهم الخميس القادم.

هجرة
تمكّنت دوريات مشتركة تابعة لمنطقة الحرس الوطني بالمنستير، من القاء القبض على 6 أشخاص على مستوى سواحل معتمدية البقالطة، اعترفوا بالتحري معهم أنهم كانوا يعتزمون المشاركة في عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة انطلاقا من سواحل الجهة.

إغلاق طريق
عمد عدد من الفلاحين وأصحاب معاصر الزيت، إلى غلق الطريق الوطنية عدد 2 عدد الرابطة بين القيروان والصخيرة، والذي يؤدي إلى الجنوب التونسي على مستوى منطقة بئر الجديد التابعة لمعتمدية بوحجلة، على خلفية تواصل انخفاض أسعار الزيتون وعزوف التجار على شراء الزيت.

مباردة
انطلقت منذ بداية الأسبوع الجاري وببادرة من الجمعية التونسية للحراك الثقافي بالرقاب، وبالشراكة مع المندوبية الجهوية للتربية، تظاهرة “مدرستي تتفنن”، التي من المنتظر أن تشمل حوالي ألف تلميذ من المدارس الابتدائية.

صندوق أموال
أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين، بحضور ممثلين عن وزارة المالية، والخزينة العامة للبلاد التونسية، على اجتماع للنظر في إحداث صندوق أموال مشاركة خاص بمدينة الثقافة.

أيام الجهات
يختتم البرنامج الثقافي “أيام الجهات: مدن الفنون في مدينة الثقافة”، فعالياته اليوم، مع ولاية تونس من خلال استعراض للسيارات القديمة والتاريخية و مجسمات تاريخية لباب سعدون وباب بحر، بالإضافة إلى عروض تنشيطية تؤمنها الفرق الصوفية والفرجوية بولاية تونس مع فرق استعراضية.

حفل توقيع
نظمت رابطة تونس للثقافة والتعدد، وجمعية تونسيات، حفل توقيع وتقديم رواية “سوبرنوفا عربية”، للروائية ليلى الحاج عمر، بمقر جمعية تونسيات، بتقديم لسعد النجار.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى