المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الجمعة 10 جانفي 2020

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

* منتدى
ينظم الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، تظاهرة “منتدى الاقتصاد الأزرق”، للولايات الساحلية، الذي يمتد من 10 إلى 12 جانفي الجاري، بفضاء المعرض الدولي بقابس.

* لجنة
نظمت وزارة المرأة والأسرة والطفولة، جلسة عمل لجنة قيادة تنسيق أنشطة البرنامج التنفيذي لمشروع “دعم وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتمكين الاقتصادي والاجتماعي للنساء والفتيات في المناطق الريفية 2017-2020″، الممول من الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية.

* انتاج الطماطم
دعا اتحاد الفلاحين، إلى عدم المجازفة بزراعة الطماطم الفصلية المعدة للتحويل هذا الموسم، إلا إذا التزم المصنعون بقبول الإنتاج بسعر مرجعي لا يقل عن 218 مليم للكيلوغرام الواحد.

* مجلس أعمال
ينظم مجلس الأعمال التونسي-الإسباني التابع لغرفة التجارة والصناعة التونسية الإسبانية، التابعة لاتحاد الأعراف، نقاشًا حول “الخط الجديد للائتمان الأسباني”، وهذا يوم الخميس 16 جانفي الجاري.

* إيقاف عنصر ارهابي
أعلنت وزارة الداخلية، إلقاء القبض على عنصر إرهابي في حيدرة.

* ندوة
عقد الاتحاد العام التونسي للشغل، أشغال الندوة الوطنية حول “قطاعات العدلية و أملاك الدولة و الملكية العقارية: الواقع والآفاق”.

* مسابقة
أعلنت وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية، عن فتح باب الترشح لمسابقة “ريادة الهاكتون” للشركات الناشئة، للفوز بقيمة 7 آلاف دينار، وذلك في  أجل لا يتجاوز غرة فيفري المقبل.

* إضراب
يتواصل اليوم الإضراب المفتوح للمدرسين النواب، الذي انطلق يوم 2 جانفي الجاري، بمختلف المدارس الابتدائية والاعدادية والمعاهد الثانوية، ليتواصل معه حجب الأعداد بالنسبة للثلاثي الأول.

* جلسة
يعقد مجلس نواب الشعب، يومي 15 و16 جانفي الجاري، جلسة عامة، للنظر في عدد من مشاريع القوانين.

* ترشح
أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، عن فتح باب الترشح لخطة عون خدمات، عبر تعمير استمارة الترشح الإلكترونية والتسجيل، إلى غاية يوم 19 جانفي الجاري.

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى