أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الأربعاء 8 جانفي 2020

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية

تحيا تونس

جدّد النائب عن حركة “تحيا تونس” مروان فلفال، تأكيده على عدم منح الثقة في البرلمان لحكومة الحبيب الجملي المقترحة من طرف حزبه.

(رفض)
أكد النائب عن حزب “تحيا تونس”، مصطفى بن أحمد، أنه رفض “رفضا قاطعا”، اللقاء المعلن بين رئيس الحزب يوسف الشاهد، ورئيس حزب “قلب تونس” نبيل القروي، مشيرا إلى أنه كان سيمنع اللقاء بين الطرفين لو علم بالأمر “مسبقا”.

التيار الديمقراطي
أكد أمين عام حزب “التيار الديمقراطي”، محمد عبو، أن قرار حزبه المتعلّق بعدم منح الثقة لحكومة الحبيب الجملي، “قرارا نهائيا ولارجعة فيه”.

(تصريح)
حمّل القيادي في “التيار الديمقراطي”، هشام العجبوني، مسؤولية العبث بمصلحة البلاد إلى “حركة النهضة”، بسبب اختيارها لرئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي لتشكيل الحكومة.

الإصلاح الوطني
قال النائب عن كتلة “الإصلاح الوطني”، طارق الفتيتي، أنه “لا يوجد مانع دستوري لتغيير بعض الأسماء في تشكيلة حكومة الحبيب الجملي المقترحة”، مبرزا أن الدستور والنظام الداخلي للبرلمان لا يتضمنان موانع للتغيير.

قلب تونس
التقى رئيس حزب “قلب تونس”، نبيل القروي، برئيس حزب “تحيا تونس” يوسف الشاهد، للحديث على مسألة منح الثقة للحكومة الجديدة في البرلمان.

ائتلاف الكرامة
يعقد “ائتلاف الكرامة”، اجتماع كتلته البرلمانية، وهيئته السياسية، وذلك للحسم في قرار منح الثقة لحكومة الحبيب الجملي من عدمها.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى