المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الثلاثاء 7 جانفي 2020

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية

* تمويل
في إطار تنفيذ برنامج دفع المبادرة الاقتصادية النسائية “رائدة”، وافقت المندوبية الجهوية للمرأة والأسرة والطفولة و كبار السن بتوزر، على تمويل 39 مشروع نسائي بولاية توزر بقيمة مالية جملية 156.010.588 أد خلال آخر جلسة للجنة الوطنية.

* تفاوض
دعت الجامعة العامة للتعليم الثانوي، وزارة التربية الى الاسراع بفتح تفاوض “جدي ومسؤول” حول ملف الأساتذة النواب، وإيجاد السبل الكفيلة بحله على قاعدة الانتداب القار في كل موطن شغل.

* إلغاء إتفاقية
ألغت الحكومة التونسية اتفاقية مع شركة “بوبا” العالمية، للتأمين وإعادة التأمين الموجه لغير المقيمين، التّي تعود إلى سنة 2005، في وقت صادقت فيه على اتفاقية مع شركة تأمين أخرى هي “وايكا – ري” لتركيز مكتب تمثيلي بتونس.

* إجلاء
تولّت وحدات الحماية المدنية والحرس البحري والحرس الديواني ببنزرت، إجلاء طاقم السفينة “هماداس” الطوغولية الجانحة بشاطىء الرمال ببنزرت منذ يوم 11 ديسمبر الماضي، لأسباب إنسانية نظرا لنقص الاحتياجات اللازمة داخل السفينة وانتهاء مؤونتهم، وذلك بعد فشل المحاولات لسحبها وقطرها في مناسبتين.

* اتفاقية
أعلن رئيس غرفة المصحات الخاصة بوبكر زخامة، التمديد في العمل بالاتفاقية القديمة المبرمة مع الصندوق الوطني للتأمين على المرض “الكنام”، لمدة ثلاثة أشهر إضافية ابتداء من غرة جانفي الجاري، وذلك حفاظا على مصلحة المضمون الاجتماعي.

* إضراب
دعا الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين، إلى اضراب حضوري مع وقف الإنتاج في جميع الشركات البترولية يوم 22 جانفي الجاري بعد أن كان مقررا ليوم 30 نوفمبر الماضي، وذلك تضامنا مع اعتصام “الكامور” الذي أعلنه عدد من الشباب في المنطقة.

* صالون
تنظم الهيئة العليا للطلب العمومي، بالتعاون مع البنك الدولي، الدورة الثالثة لصالون “الشراء العمومي”، يوم الأربعاء 15 جانفي الجاري بصفاقس، في إطار دعم لامركزية عملية شراءات الدولة.

* إضراب الخدمات
شهد مقر الفرع الجهوي للصندوق الوطني للتأمين على المرض “الكنام” بتطاوين، إحتجاجات مجموعة من أهالي الجهة بسبب تواصل توقف الخدمات الإدارية منذ يوم الخميس الماضي، إثر عطب بشبكة التغطية مما تسبب في تعطل مصالحهم.

* إنتداب
رجح وزير الشؤون المحلية والبيئة مختار الهمامي، أن يتم في غضون الثلاثي الأول من السنة الحالية انتداب 1039 إطار عال لفائدة 193 بلدية في تونس.

* احتجاج
دخل أعوان شركة اسمنت “أم الكليل”، بمعتمدية الجريصة من ولاية الكاف، في إضراب وذلك على خلفية تعثر المفاوضات حول بعض الجوانب الترتيبية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى