أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الاثنين 6 جانفي 2020

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

حزب الرحمة

أصدر حزب “الرحمة”، بيانا أكد خلاله أنه لن يمنح الثقة للحكومة المقترحة من قبل السيد الحبيب الجملي، رئيس الحكومة المكلف، معتبرا أن الأسماء المقترحة لا تملك الكفاءة والاستقلالية اللازمة.

حركة النهضة
من المنتظر، أن يجتمع المكتب السياسي لحركة “النهضة”، عشيّة اليوم الاثنين، للتداول في الإشكال القائم حاليا، حول تركيبة الحكومة المقترحة.

تحيا تونس
أكد حزب “تحيا تونس”، في بيان له، أن كتلته البرلمانية، قرّرت عدم منح الثقة لحكومة الحبيب الجملي المقترحة، داعية جميع الأطراف المعنية، إلى تحمّل مسؤولياتها بمراجعة منهجية تشكيل الحكومة.

إئتلاف الكرامة
قال رئيس كتلة “إئتلاف الكرامة”، سيف الدين مخلوف، في تدوينة له على “فيسبوك”، أنه إذا صوّتت كتلته لفائدة حكومة الحبيب الجملي المقترحة، فإنه سيتمّ إتّهامها بـ “خيانة الثورة”، وإذا تمّ رفض منح الثقة ستتّهم كتلته البرلمانية بـ “العبث”.

قلب تونس
يعقد حزب “قلب تونس” اجتماع مجلسه الوطني، قبل عقد الجلسة العامة المخصصة لمنح الثقة إلى حكومة الحبيب الجملي، للحسم في موقفه بهذا الخصوص.

الإصلاح الوطني
فشلت كتلة “الإصلاح الوطني”، نهاية الأسبوع الماضي، في حسم موقفها من التصويت على حكومة الحبيب الجملي، ومن المنتظر أن تعقد يوم غد اجتماعها الثاني، قبل عقد الجلسة العامة يوم الجمعة المقبل.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى