المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الاثنين 30 ديسمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية

* إعتصام
يواصل عدد من شباب منزل بوزيان العاطلين عن العمل، إعتصامهم لأكثر من شهرين داخل مقر لمعتمدية وذلك للمطالبة بالتسجيل بالقطاع العام دون أن يجدوا آذانا صاغية لمطالبهم.

* مراقبة اقتصادية
حجزت فرق المراقبة الإقتصادية التابعة لوزارة التجارة بالاشتراك والتنسيق مع الفرق المتدخلة، أكثر من 17 طنا من المرطبات والمواد الغذائية الفاسدة وغير صالحة للاستهلاك على غرار مواد أولية ولحوم وغلال البحر، وذلك منذ منتصف شهر ديسمبر وإلى اليوم.

* حريق هائل
شب حريق هائل بمحل معد لبيع البنزين المهرب بمنطقة جزيرة الوحيشي بمعتمدية سوق الأحد في قبلي، حيث تم تسجيل خسائر مادية لحقت بالمحل بالإضافة لاحتراق شاحنة صغيرة بالكامل.

* طوابع بريدية
أصدر البريد التونسي، 4 طوابع بريدية، تعرف بعدد المواقع والمعالم الأثرية التونسية ضمن خدمة بريدية، تسوق اكثر من 20 مليون طابع بريدي سنويا.

* سياحة
أكد المندوب الجهوي للسياحة بالمهدية محمد بوجدارية، تحسن المؤشرات السياحية في الفترة الممتدة بين 1 جانفي و 20 ديسمبر الجاري، حيث ارتفع مستوى الليالي المقضاة بنسبة 12 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2018، وارتفاع مستوى عدد الوافدين بنسبة 2 بالمائة.

* بيع الزيت
تنطلق اليوم الاثنين بالمنستير عمليات بيع زيت الزيون البكر للمواطنين في عبوات بلاستيكية ذات سعة 5 لتر وذلك بسعر 5.600 للتر الواحد، أي 28 دينارا للعبوة الواحدة.

* احتجاج
عمد فلاحو منطقة العين البيضاء بمعتمدية حفوز من ولاية القيروان صباح اليوم، إلى غلق الطريق الوطنية عدد 3 على مستوى منطقة الزملة، إحتجاجا على تدهور أسعار الزيت وعجزهم عن تسديد ديونهم.

* السياحة الجبلية
تشهد السياحة الجبلية بولاية تطاوين انتعاشة ملحوظة حيث ارتفع عدد الزوار ليتجاوز 5000 شخص.

* تهريب
أعلنت الادارة العامة للديوانة، أن وحدات الحرس الديواني أحبطت خلال نهاية هذا الأسبوع محاولات تهريب كميات هامة من بضائع مختلفة أجنبية تم إدخالها إلى البلاد خلسة عبر الحدود البرية التونسية الليبية.

* حجز
أكدت الفرقة الجهوية للشرطة البلدية بسيدي بوزيد، أن أعوان الشرطة قاموا بتحرير 21 محضرا اقتصاديا وحجزوا 25 كلغ من الدجاج غير صالح للاستهلاك من حيث ظروف تخزينها، بالإضافة إلى 56 كلغ من مادة الجبن غير حامل للتأشير الصحي ومنتهي الصلوحية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى