المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الخميس 19 ديسمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية

وقفة احتجاجية
نفذت النقابة الجهوية لقوات الأمن الداخلي بقفصة، وقفة احتجاجية أمام مقر منطقة الأمن الوطني بقفصة تحت شعار “17 ملازم والا موش لازم”، إحتجاجا على ما اعتبروه ممطالة من وزارة الداخلية في تسوية الوضعيات المهنية للأمنين من مختلف الأسلك الأمنية.

الأملاك المصادرة
أكد وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية بالنيابة رضوان عيارة، أن لجنة أملاك المصادرة ستنتهي من جرد وضبط الأملاك العقارية والمنقولة وشركات حزب التجمع المنحل موفى الشهر الجاري.

اعتصام
اقتحم عدد من المحتجين بتطاوين مركز الولاية لطرد والي الجهة الذي غادر من الباب الخلفي، قبل أن يعلنوا دخولهم في إعتصام مفتوح داخل مركز الولاية إلى حين تلبية مطالبهم الخاصة بإقالة الوالي عادل الورغي.

التعليم الأساسي
تحتفل الجامعة العامة للتعليم الأساسي، بمائويتها وذلك بداية من الساعة الثانية بعد الزوال بمدينة الثقافة.

احتجاج
احتج عدد من المسنين الفقراء القاطنين بقرية المجمامجة – عين حرّاث، من عمادة الجواودة معتمدية فرنانة، ضد مصالح الشؤون الإجتماعية في الجهة، بعذ رفضها تمكينهم من دفاتر علاج مجانية رغم وضعيتهم الإجتماعية المتردية وتقديمهم ملفات مدعّمة بكل المستندات ومستكملة من حيث المعاينات الميدانية بعضها يعود لسنة 2013 .

إعتصام مفتوح
دخل أعضاء الفرع الجامعي والنقابة الأساسية للتعليم الاساسي في دوّار هيشر، وعدد كبير من المربين منذ يوم أمس في اعتصام مفتوح بمقر المندوبية الجهوية للتربية احتجاجا على إيقاف زميلهم، وهو مدير المدرسة الابتدائية شاكر 1 في دوّار هيشر، بتهمة الاعتداء بالعنف على تلميذ.

اتفاقية
أعلنت الخطوط التونسية أنها وقعت اتفاقية مع اتصالات تونس، لايواء موقع بيانات احتياطي بمركز البيانات المركزي “قرطاج” التابع لاتصالات تونس.

منحة
تشرع وزارة التربية بداية من يوم الأربعاء القادم، في صرف منحة المستلزمات المدرسية لفائدة 143 ألف مدرس مباشر بمراحل التعليم الابتدائي والأساسي والثانوي.

البرلمان
تعهد رئيس البرلمان، راشد الغنوشي بمتابعة مطالب أصحاب الشهائد العليا بولاية القصرين، مع الحكومة الجديدة التي سيتم تشكيلها قريبا، إثر احتجاجهم أمام مقر البرلمان.

اتحاد الفلاحة
عقد الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري اليوم، اجتماعا عاما حول الوضع الراهن لمنظومة إنتاج الطماطم الفصلية المعدة للتحويل بمقره الجهوي بالقيروان، مؤكدا على ضرورة تدخل السلطات لإنقاذ القطاع.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى