المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الخميس 5 ديسمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

* إحياء ذكرى حشاد
أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيّد، على إحياء الذكرى السابعة والستين لاغتيال الزعيم النقابي فرحات حشاد، بضريح الفقيد بالقصبة.

* سفارة
استقبل المكلف بتسيير وزارة الشؤون الخارجية، صبري بشطبجي، سفير جنوب إفريقيا في تونس، السيد “Mandla Horaold Hoyana” الذي أدّى له زيارة توديع بمناسبة انتهاء مهامه في بلادنا.

* صالون 
ينطلق بداية اليوم الخميس صالون الشوكولاطة والحلويات، إلى غاية يوم السبت المقبل، بقاعة المعارض التابعة لمنظمة الأعراف في دورته الثانية، وذلك بمشاركة المحترفيين والمهنيين في هذا المجال.

* بعث المشاريع
أعلنت وزارة التكوين المهني والتشغيل، عن قائمة أولية لباعثي المؤسسات الصغرى في مجالات العناية بالمناطق الخضراء والكنس اليدوي والعناية بالمقابر، المقبولين في إطار برنامج جيل جديد من الباعثين “بلديات” الذي اطلقته الوزارة بالتعاون مع بلدية تونس.

* وقف جمع الزيتون
أعلن الاتحاد المحلي للفلاحة والصيد البحري بالمكناسي من ولاية سيدي بوزيد، عن وقف جمع صابة الزيتون واغلاق المعاصر بداية من يوم غد الجمعة بسبب تدني سعر بيع الزيتون.

* تراجع الاستثمارات
تراجعت قيمة الاستثمارات الأجنبية المباشرة بنسبة 23.3 بالمائة، لتبلغ 405.6 مليون دينار منذ بداية العام وإلى غاية شهر أكتوبر المنقضي.

* زيارة
إلتقى الأمين العام لاتحاد الشغل، نور الدين الطبوبي، عائلة الشهيد الراحل فرحات حشاد، معبرا عن تقديره للنقابيين وللشغالين الذين قدموا بالآلاف يوم أمس في بطحاء محمد علي الحامي للاحتفال بذكرى رحيله.

* اتحاد الفلاحين
عقد الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، جلسة عمل حول قطاع الطماطم الفصلية المعدة للتحويل مع عدد من المنتجين، وقد خصصت للنظر في مراجعة السعر المرجعي والاعداد للموسم المقبل.

* إعتصام
لليوم العاشر على التوالي، ينفذ طلبة المعهد العالي للمسرح والموسيقى بالكاف اعتصاما مفتوحا، للتعبير عن رفضهم لقرار إخلاء بناية المعهد على خلفية ما أفرزته نتائج الاختبار الذي أجرته المصالح الفنية المختصة والتي أظهرت أن بناية المعهد آيلة للسّقوط.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى