أهم الأحداثبانورامامجتمع

سقوط طائرة في سكرة: معز تريعة يكشف التفاصيل لـ “الرأي الجديد”

تونس ــ الرأي الجديد / سندس عطية
جدّ صباح اليوم، حادث سقوط طائرة مروحية، بمنطقة سيدي فرج بسكرة من ولاية أريانة بالعاصمة.
وقال الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية، العميد معز تريعة، أنّ سقوط الطائرة، المختصة في مداواة الحشرات، كان بسبب ملامسة “المروحة الدوارة” للطائرة، الأسلاك الكهربائية الموجودة بمكان الحادث.
وأضاف معز تريعة، في تصريح لـ “الرأي الجديد”، “أنّ المروحية التابعة لوزارة الفلاحة والصيد البحري في تونس، كانت تقوم بمهمة بيئية فوق وادي بمنطقة سكرة، التي يقطنها آلاف السكان، قبل أن تصطدم بالأسلاك الكهربائية، ممّا أدّى إلى تعطّل “المروحة الدوارة” للطائرة، ومن ثمّ سقوطها الفوري، وفق قوله.
وأوضح تريعة، أنّ سقوط المروحية “لم يؤدّ إلى أضرار بشرية كبيرة، عدا وفاة سائقها، البالغ من العمر 58 عاما، وهو الآن في أحد مستشفيات العاصمة لتشريح جثته، بغاية تحديد أسباب الوفاة”.
وفي نفس السياق، نفى الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية، معز تريعة أن تكون المباني أو المنطقة السكنية المحاذية لمكان الحادث، أصيبت بفعل سقوط المروحية، مؤكدا أنّ “عملية السقوط، تمت في مكان بعيد عن الأحياء السكنية”، مشيرا إلى أنه يجري حاليا، استكمال الأبحاث من قبل جهات التحقيق القضائية، لمعرفة ملابسات الحادثة، والحيثيات المتعلّقة بها”، على حدّ تعبيره.
يذكر أنّ تونس، شهدت قبل عدّة سنوات، سقوط طائرة “بوينغ” مصرية على مرتفعات جبل النحلي بولاية أريانة أيضا، أسفر عن مقتل عدد من الركاب وجرح آخرين.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام