المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية 
احتجاج
احتج صباح اليوم عدد هام من فلاحي ولاية القيروان بالقرب من مقر الولاية، لمطالبة سلطة الإشراف بالتدخل وإنقاذ صابة الزيتون نظرا لضبابية وغموض حول تحديد الأسعار في ظل عدم إيضاح الرؤية حول مصير الصابة والتصدير.

ميناء
تم صباح اليوم غلق مدخل ميناء الصيد البحري بمدينة جربة حومة السوق من ولاية مدنين، وتركيز خيمة من قبل عدد من البحارة، بعد أن نفذوا أمس وقفة احتجاجية بالميناء للمطالبة بتشغيل الآلة الرافعة التي تم تدشينها يوم 16 أفريل 2018.

معرض
نظمت اليوم الثلاثاء، الإدارة العامة لمعرض سوسة الدولي ندوة صحفية لتقديم الدورة الثانية لصالون السيارات بقضاء قصر المعارض سوسة الدولي والذي سيكون من 13 إلى 17 نوفمبر المقبل.

انتخاب
تمّ تجديد الثقة في تونس لشغل خطة نائب رئيس المنظمة العالمية للمياه المعدنية وعلم المناخ، ممثلة في شخص مدير عام الديوان الوطني للمياه المعدنية والاستشفاء بالمياه، رزيق الوسلاتي، وذلك خلال أشغال الجلسة العامة الـ 72 للمنظمة الملتئمة خلال الفترة الممتدة من 16 الى 20 أكتوبر الجاري باليونان.

وقفة احتجاجية
نفذ عدد من المعطلين عن العمل من حاملي الشهادة الوطنية للدكتوراه اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية سيدي بوزيد للمطالبة بالتشغيل والانتداب الفوري.

مدنين
نفذ صباح اليوم أعوان وإطارات الثقافة بولاية مدنين وقفة احتجاجية أمام مقر المندوبية الجهوية لشؤون الثقافية، وذلك على اثر ما اعتبروه تردي الوضع الثقافي.

إلغاء رحلة
تم إلغاء الرحلة الداخلية الجوية المتجهة من مطار جربة جرجيس الدولي إلى مطار تونس قرطاج المقررة اليوم الثلاثاء، على الساعة 08:45 ما أثار إستياء الركاب.

الشراردة
نفذت مكونات المجتمع المدني ببلدية الشرايطية القصور بمعتمدية الشراردة، وقفة احتجاجية تنديدا بمحاولة فتح مصب العشوائي المرجين بالشوايحية الذي يعتبرونه تهديدا لصحة المواطنين، وطالب الأهالي بالتدخل العاجل للمنظمات الحقوقية ووكالة حماية المحيط لحمايتهم من انتشار الروائح الكريهة والأمراض الجلدية.

تنظيم إرهابي
نجحت مصلحة التوقّي من الارهاب التابعة للحرس الوطني من القبض على كهل يبلغ من العمر 45 سنة بتهمة الاشتباه في الانضمام الي تنظيم ارهابي.

محكمة
تمكن أحد أعوان السجون والاصلاح التابعين للفرق الخاصة المكلفة بحراسة مقرات المحاكم، في ساعة متأخرة من ليلة البارحة، من القبض على شخص حاول تسلق الحائط الخارجي للمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد في محاولة منه للتسلل إلى الداخل.

مشروع
ستنطلق أشغال ربط منطقة شط مريم بشبكة التطهير خلال الثلاثية الثانية من سنة 2020، بعد أن تم تجاوز إشكال الأرض حيث تقرر إنتزاعها لفائدة البلدية بعد عدة جلسات مع مالكيها لم يتوصلوا خلالها إلى أي إتفاق.

جلسة خاصة
يحتضن مقر وزارة الشباب والرياضة جلسة عاجلة لاتّخاذ إجراءات عاجلة تهم الحي الوطني الرياضي نظرا لتقادم بناءاته المشيدة منذ العام 1967.

مرصد رياضي
ينظم المرصد الوطني للرياضة بالشراكة مع المندوبية الجهوية لشؤون الشباب والرياضة بزغوان، الأيام الدراسية الرابعة حول تطوير النشاط البدني والرياضي في الوسط الطبيعي وذلك بولاية زغوان أيام 25 و 26 و27 اكتوبر 2019.

إضراب
قرّر طلبة كلية طب الأسنان بالمنستير الدخول في إضراب مفتوح بداية من يوم الإثنين المقبل، وذلك بسبب تردي التكوين الذي يتلقاه الطلبة في كلية طب الأسنان.

انتداب
أعلنت وزارة التربية اليوم الثلاثاء، عن فتح باب الترشح لاختيار مجموعة من أساتذة اللغة الألمانية المباشرين للقيام بدورة تكوينية بألمانيا خلال العطلة الصيفية لسنة 2020، على أن لا يتجاوز تاريخ إيداع الملفات يوم 31 أكتوبر الجاري، وذلك بالتعاون مع معهد قوته الألماني.

عملية قتل
تعطلت، صباح اليوم، الدروس في المدرسة الإعدادية العيون بولاية القصرين بسبب تنفيذ التلاميذ لوقفة تضامنية مع زميلتهم التي تدرس في السنة الثامنة أساسي، والتي تعرضت لعملية قتل من قبل شاب في منطقة الصويدات يوم الأحد الفارط، وطالب التلاميذ بضرورة التحقيق الجدي مع القاتل ومحاسبته من قبل العدالة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى