المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم السبت 19 أكتوبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
* طبّ السرطان
أشرفت وزيرة الصحة بالنيابة سنية بن الشيخ، يوم أمس،على افتتاح المؤتمر الوطني الخامس لطبّ السرطان، الذّي تنظّمه الجمعية التونسية لطبّ السرطان، بمشاركة أخصّائيين من تونس وأوروبا وكندا.

* إنتخاب تونس
تمّ إعادة انتخاب تونس، على رأس اللجنة الدائمة للإعلام الجديد، باتحاد إذاعات الدول العربية في إلياس الجراية، مدير إدارة الاتّصال بمؤسسة التلفزة التونسية.

* جائزة “التانيت الذهبي”
توّج العرض الموسيقي الإفريقي “100% لورنوار للورنوار” من الكاميرون بجائزة التانيت الذهبي، للمسابقة الرسمية لأيام قرطاج الموسيقية في دورتها السادسة.

* إصابة عون أمن
تعرّض عون يعمل بسلك السجون والإصلاح، إلى الإصابة بحجارة على مستوى رأسه، من قبل أحد الشبان اللذان اعترضا سبيل فتاة، وسلباها هاتفها الجوال تحت التهديد، بعد أن تمكّن من إنقاذها واسترجاع الهاتف.

* اختتام أيام قرطاج الموسيقية
تمّ يوم أمس، بمسرح الأوبيرا، اختتام الدورة السادسة لأيام قرطاج الموسيقية، بسهرة مليئة بالألوان الموسيقية.

* سجن موظّف عمومي
قضت الدائرة الجنائية الأولى بالمحكمة الابتدائية بجندوبة، بسجن أحد موظّفي بلدية جندوبة لمدّة ستة أشهر، والإذن بالنفاذ العاجل، وذلك بتهمة خيانة الأمانة في ما بات يعرف بقضايا شبهات الفساد الإداري والمالي.

* انتداب
أعلنت الشركة التونسية للسكر، أنها تعتزم فتح مناظرة خارجية، لانتداب 01 مهندس في الميكانيك و08 أعوان تنفيذ.

* الديوانة تحجز بضائع مهرّبة
تمكّنت وحدات الحرس الديواني، بكلّ من ولايات سوسة سيدي بوزيد قابس وتونس، من حجز بضائع مهرّبة، مختلفة بقيمة مالية إجمالية فاقت 600 ألف دينار، وفق بلاغ للإدارة العامة للديوانة.

* الشرطة العدلية
تمكّن أعوان فرقة الشرطة العدلية بسوسة المدينة، من إماطة اللّثام، عن ملابسات وفاة مسنّة تبلغ من العمر 100 سنة بجهة خزامة.

* حجز سكاكين مقلّدة
تمكّنت وحدة مراقبة الحاويات بميناء سوسة، بالتنسيق مع مصالح الديوانة بالمكتب الحدودي بسوسة، من ضبط حاوية من فئة 40 قدم، محمّلة بحوالي 12 ألف سكين منزلي موّردة من الصين تحمل علامة مقلّدة لمنتوج تونسي مسجّل.

* القصرين
أعلن المشرفون على الصفحة الرسمية لولاية القصرين، بـ “فيسبوك”، بداية وصول المعدات الموجهة لحملة النظافة التي ستنتظم يوم الأحد، وسيتمّ توزيع هذه المعدّات على الجمعيات التّي عبّرت عن رغبتها في الاشتراك في هذه الحملة.

* سيدي بوزيد
أقدم تلميذ يبلغ من العمر 11 سنة، ويدرس بالسنة الخامسة ابتدائي، مساء أمس، على الانتحار شنقا بمقر سكنى والديه بمنطقة “الزفزاف”، بمعتمدية السوق الجديد من ولاية سيدي بوزيد.

* رأس الجدير
تمكّنت مصالح الديوانة برأس جدير، من إحباط عملية تهريب لـ 9070 قرص دواء مخدّر، مخفية داخل سيارة تحمل ترقيم تونسي قادمة من القطر الليبي، تمّ التفطن إليها بعد تمريرها على جهاز الكشف بالأشعّة.

* جزيرة جربة
سيتمّ قريبا الإعلان عن مناظرة لانتداب 15 عونا، للعمل على بطاحات جزيرة جربة، ينتظر أن يعزّزوا الموارد البشرية للبطاحات بعنوان انتدابات سنة 2020.

* بن عروس
حكمت الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس، بعام سجنا، في حقّ زوج وزوجته أقدما على تخذير شيخ داخل منزله، وسرقة أغراضه بعد أن أوهمه الزوج بممارسة الرذيلة مع زوجته مقابل 20 دينار.

* سوسة
أعلنت وزارة الداخلية اليوم السبت، أن دورية تابعة لمركز الأمن الوطني بسوسة الشمالية أوقفت يوم 17 أكتوبر بجهة باب بحر، 3 أشخاص كانوا في حالة هيجان.

* باب بحر
قبض أعوان فرقة الشرطة العدلية بباب بحر بالعاصمة، على نفر في العقد الثاني من العمر، معروف في مجال الإجرام، حيث كان ينفّذ اعتداءات مسلّحة على المواطنين، وينفّذ سرقات بالجملة، ويخلع محلات تجاربة.

* باب سويقة
تمكّن أعوان فرقة الشرطة العدلية بباب سويقة، أثر نصبهم لكمين محكم، من القبض على شاب في العقد الثالث من العمر كان يروّع المواطنين بالسلب والنشل، وبعرضه على المواطنين المتضررين تعرف عليه 4 أشخاص، وأكدوا أنه كان يهدّدهم بأسلحة بيضاء ويفتكّ منهم أموالهم، كما كان يرشهم بالغاز ثمّ يفتك منهم أموالهم وهواتفهم الجوالة.

* باب العسل
تمكّنت اليوم السبت، وحدات الأمن الوطني بمركز الأمن ببلفيدر، من إلقاء القبض على نشالين إختصّا في سرقة ركاب “الميترو” في محطة باب العسل.

* جبل الجلود
أوقف أعوان فرقة الشرطة العدلية بجبل الجلود، نفر يعدّ من أخطر المنحرفين و أشرسهم بجهة جبل الجلود معروف بكنية “الدموري”، محل 7 مناشير تفتيش لفائدة عدّة وحدات أمنية، من أجل تهم افتكاك “متاع الغير”، تحت التهديد بأسلحة بيضاء، والاعتداء بالعنف الشديد الناجم عنه تشويه وترويج المخدرات.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى