أحداثأهم الأحداثدولي

ترامب يهاجم رئيس لجنة الاستخبارات بـ “الكونغرس” ويلمّح لإمكانية اعتقاله بتهمة “الخيانة”

واشنطن ــ الرأي الجديد (وكالات)
هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، آدم شيف رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكي، ملمّحا إلى إمكانية “اعتقاله بتهمة الخيانة”، بسبب بيان أصدره شيف مؤخرا، بشأن مكالمة ترامب مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.
وكتب ترامب، في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “لقد أصدر النائب آدم شيف بيانا كاذبا ومريعا، وإدعى أن ذلك يخصّني وهو الجزء الأكبر من مكالمتي مع الرئيس الأوكراني، وقرأ ذلك على الملأ أمام الكونغرس وأمام الشعب الأمريكي”.
وأضاف “ما قاله شيف ليس له أي علاقة بما ذكرته في المكالمة مع الرئيس الأوكراني، هل يتمّ اعتقاله (شيف) بتهمة الخيانة؟”.
ولم يصدر أي تعليق فوري على تغريدة ترامب، سواء من البيت الأبيض أو من شيف، بحسب شبكة سي ان بي سي الأمريكية.
ويواجه الرئيس الأمريكي، حملة ديمقراطية شرسة لعزله من منصبه، منذ أن أبلغ عنصر استخباراتي المسؤولين، بأن ترامب “طلب تدخل أوكرانيا” عبر التحقيق في نشاطات منافسه الرئيسي في انتخابات 2020 الرئاسية الديمقراطي جو بايدن.
وفي محادثته الهاتفية، في نهاية شهر جويلية الماضي، مع نظيره الأوكراني، مارس ترامب ضغوطا على كييف، على حد قول الديمقراطيين، رابطا ضمنا التحقيق حول بايدن بصرف مساعدات أمريكية.
وفتح الديمقراطيون هذا الأسبوع، تحقيقا بحقّ الرئيس ترامب بهدف عزله، وهو أمر مستبعد حتى الآن.
وفي حال صوّت مجلس النواب، حيث الغالبية من الديمقراطيين، على عزل ترامب، وهو ما قد يحصل الشهر المقبل، سيتعيّن على مجلس الشيوخ ذي الغالبية الجمهورية، التصويت على هذه الإجراءات بالثلثين.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام