المشهد السياسيوطنية

هيئة الانتخابات تشرع في توزيع المواد الإنتخابية داخل تونس وخارجها

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

شرعت الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات، اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2019، في توزيع المواد الانتخابية للانتخابات الرئاسية بكامل الدوائر الانتخابية داخل تونس وخارجه.

وقال رئيس الهيئة، نبيل بفون، أن الهيئة بصدد استكمال توزيعها داخل تونس بعد أن تمّ شحن هذه المواد إلى الدوائر الانتخابية بالخارج.
وأوضح بفون، أنّه يوجد 30 ألف مكتب إقتراع، تتوزع على 4567 مركز إقتراع في الداخل و384 مكتب اقتراع بالخارج.
ولفت رئيس هيئة الانتخابات، إلى أنّ قرابة 60 ألف شخص من أعضاء ورؤساء مكاتب إقتراع، سيشتغلون مع الهيئة يوم الاقتراع وسيسهرون على نجاح العمليّة الانتخابية.
وبيّن نبيل بفون، أنّه يوجد إلى حدّ الآن 4500 ملاحظا، وأنّ العدد يرجّح أن يتضاعف بالنظر إلى عدد المطالب التي وصلت للهيئة نهاية الأسبوع الماضي، مؤكّدا وجود عدد من الملاحظين يمثلون منظّمات دولية ودول شقيقة وصديقة في العالم.
ويسهر على تنظيم الانتخابات الرئاسية والتشريعية، 33 هيئة فرعيّة من بينها 27 هيئة موجودة داخل تونس، و6 هيئات بالخارج بالأمريكيتان وباقي دول أروبا وألمانيا وإيطاليا، وباريس وأبو ظبي التي تغطي باقي دول العالم والدول العربية.
يذكر أن الحملة الانتخابية للانتخابات الرئاسية إنطلقت يوم 2 سبتمبر لتتواصل إلى غاية يوم 13 سبتمبر، فيما ستجرى يوم 15 سبتمبر بالداخل، وأيام 13 و14 و15 سبتمبر بالخارج.

 

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى