أحداثدولي

الموجز الدولي ليوم الاثنين 5 أوت 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
مصر
وصف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الحادث الذي وقع قرب معهد الأورام في القاهرة بـ”الحادث الإرهابي الجبان”.

السعودية
تدخلت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج لحل أزمة مواطن مصري بالسعودية، بعد رفض الإفراج عنه بعد قضائه مدة محكوميته بالسجن 6 أشهر.

بريطانيا
أعلنت بريطانيا اليوم الاثنين عن انضمامها إلى بعثة دولية لتأمين الملاحة التجارية في الخليج بقيادة الولايات المتحدة.

ألمانيا
أعلنت ألمانيا عدم وجود نية لديها في الوقت الراهن، للمشاركة في مهمة بحرية بقيادة الولايات المتحدة، في مضيق هرمز.

تركيا
على خلفية الاستعدادات التركية للتدخل عسكريا في شمال شرقي سوريا، جددت حكومة أنقرة مطالبة الولايات المتحدة بالتخلي عن دعمها للوحدات الكردية في سوريا.

روسيا
أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن المسلحين أطلقوا ثلاث قذائف صاروخية باتجاه قاعدة حميميم الجوية الروسية في ريف اللاذقية في سوريا، دون وقوع خسائر بشرية أو أضرار مادية في القاعدة.

الصين
سادت حالة من الشلل مدينة هونغ كونغ بعد تعليق الرحلات الجوية ووقف حركة النقل العام، مع دخول الاحتجاجات الشعبية المعارضة لحكومة بكين أسبوعها التاسع.

باكستان
لجأت باكستان لمحكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة، ولخطوات دبلوماسية أخرى، للاعتراض على قرار السلطات الهندية إلغاء الوضع الدستوري الخاص لولاية جامو وكشميرالمتمتعة بحكم ذاتي.

ماينمار
حث محققون تابعون للأمم المتحدة زعماء العالم اليوم الاثنين على فرض عقوبات مالية موجهة تستهدف الشركات المتعاملة مع جيش ميانمار.

الولايات المتحدة
وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الهجومين اللذين وقعا في الأيام الأخيرة، بالإرهابيين المروعين، معربا عن إدانته لحركة “تفوق العرق الأبيض” في البلاد.

اسرائيل
أكدت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، بأن إسرائيل استأنفت صباح الأحد أعمال تركيب سياج شائك فوق الجدار الإسمنتي مقابل بلدة “كفركلا” بالنبطية في أقصى الجنوب الشرقي للبلاد.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام