المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الثلاثاء 16 جويلية 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
ندوة
أشرف رئيس الحكومة على الندوة الوطنية حول المتقاعدين، تحت شعار كبار السن والمتقاعدون كفاءات وخبرات في خدمة الوطن، وذلك في إطار البحث عن حلول لأزمة الصناديق الاجتماعية.

دورة تكوينية
اختتمت اليوم، رسميا الدورة التكوينية الرابعة للأكاديمية الدولية للحوكمة الرشيدة بمقر المدرسة الوطنية للإدارة.

حجز
تمكنت يوم 15 جويلية 2019 دورية تابعة لمنطقة الحرس الوطني ببنقردان ولاية مدنين من ضبط شاحنتي نقل وبتفتيشهما تبين أنهما محملتين بحوالي 04 آلاف علبة سجائر مهربة من ليبيا.

انقطاع الماء
|أعلنت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه، عن تسجيل اضطراب وانقطاع في توزيع مياه الشرب بعدد من مناطق ولاية سيدي بوزيد بسبب عطب طرأ صباح، الثلاثاء 16 جويلية 2019، على قناة جلب رئيسية (قطر 600مم).

حوادث
أكد مراد الجويني رئيس المرصد الوطني للسلامة المرورية، أنه تم منذ بداية السنة إلى غاية 14 جويلية الجاري تسجيل انخفاض في عدد حوادث المرور والقتلى والجرحى مقارنة بنفس الفترة من العام المنقضي.

استقالة
أكد المدير الجهوي للصحة بنابل عادل الحدادي أن استقالة نادية بركات من منصبها على رأس قسم أمراض القلب و الشرايين بالمستشفى الجامعي محمد الطاهر المعموري بنابل يأتي في اطار انهاء الحاقها من الدفاع الوطني.

التراث العالمي
أكد وزير الثقافة محمد زين العابدين لموزاييك على هامش إشرافه على مجلس جهوي للثقافة بتطاوين الانطلاق في إجراءات تسجيل قصور تطاوين في التراث العالمي لليونسكو والترفيع في ميزانية مندوبية الثقافة بتطاوين من 280 ألف دينار إلى 1 مليون دينار مع التأكيد على استفادة المؤسسات الثقافية مباشرة من البرامج الوطنية.

مهرجان
تنتظم الدورة 57 لمهرجان طبرقة الدولي من 25 جويلية و تتواصل الي غاية 17 اوت 2019.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى