أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الاثنين 13 ماي 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
مقهى سياسي
أشرف الأمين العام لحركة نداء تونس، ناجي جلول، عن مقهى سياسي للحزب، بحضور ثلة من منخرطي الحركة بولاية زغوان، والمستشارين البلدين لنداء تونس ببلديات ولايات زغوان.

حملة
شرعت أمس الأحد القائمات المترشحة للانتخابات البلدية الجزئية، عن  دائرة  معتمدية سوق الجديد، التابعة لولاية سيدي بوزيد، على غرار قائمة التيار الديمقراطي، وحركة النهضة، وحركة “تحيا تونس”، في حملتها الانتخابية والتقائها بالمواطنين للتعريف ببرنامجها الانتخابي.

تشريك
دعا مكتب شباب حركة النهض، اليوم الاثنين، قيادة الحركة إلى العمل على تشبيب الكتلة النيابية القادمة للحركة، وذلك لضمان أن يكون الشباب ضمن المراتب الثلاثة الأولى في القائمات الانتخابية.
وتعمل النهضة خلال الأيام الجارية على قبول ملفات الترشح للانتخابات التشريعية، في محاولة للانتهاء من ضبط القائمات المترشحة قبل موعد الانتخابات بثلاثة أشهر.

لقاء
استقبل رئيس حركة مشروع تونس، محسن مرزوق، الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان، محمد الفاضل محفوظ، وتبادل للرأي في قضايا الحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

أكادمية
قررت حركة “تحيا تونس”، تكزين الأكاديمية الشبابية داخل هياكل الحركة، وذلك في محاولة لتكوين الشباب وتفعيل دورهم خلال الانتخابات التشريعية والرئاسية القادمة.

حملة
نظّم مكتب التيار الديمقراطي بفرنسا، حملة ميدانية لتشجيع المواطنين التونسيين المقيمين بفرنسا على التسجيل بالقائمات الانتخابية بمدن باريس ومرسيليا.
وكانت هيئة الانتخابات فتحت باب التسجيل بداية من 10 أفريل المنقضي، إلى حدود 22 ماي الجاري.

تقديم كتاب
ينظم حزب آفاق تونس، يوم الأربعاء 15 ماي، لقاء مع المهندس الفلاحي علي المهيري، لتقديم كتابه “L’agriculture tunisienne à la croisée des chemins”، بإشراف رئيس الحزب، ياسين إبراهيم، ومشاركة مختصين في القطاع الفلاحي.

ندوة
ينظم حزب البديل التونسي، ندوة علمية حول قطاع الطاقة في تونس، يوم الأربعاء 15 ماي، وذلك بإشراف القيادي بالحزب، كمال بالناصر.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى