أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الجمعة 10 ماي 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
انتخابات
أفادت هيئة الانتخابات، اليوم الجمعة، بأنه تم التنسيق مع وزارتي الشؤون المحلية والمالية، لفتح مكاتب القباضات المالية والبلدية والمصالح الإدارية ببلدية باردو، بشكل استثنائي غدا السبت وبعد غد الأحد، وذلك لتيسير إجراءات الترشح للانتخابات الجزئية لبلدية باردو، التي انطلقت آجالها يوم 4 ماي الجاري وتنتهي يوم 14 من الشهر نفسه.

مشاركة
عقد مكتب جامعة تونس الشمالية للحزب الدستوري الحر، اجتماعا لتدارس الخطوات القادمة للحزب.
وتركزت أشغاله في كيفية العمل على تشجيع التونسيين للمشاركة في الانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة.

مراسلة
أودع حزب نداء تونس، اليوم الجمعة، مراسلة لدى مكتب الضبط بمجلس نواب الشعب، موجهة إلى رئيس المجلس، تتضمن إعلاما بتغييرات في كتلة نداء تونس البرلمانية، وذلك بعد قرار الحزب بطرد النواب سفيان طوبال وأنس الحطاب وعبد العزيز القط، إثر الخلافات التي جدت حول نتائج المؤتمر التأسيسي المنعقد بداية الشهر الماضي.

حملة
نظّم المكتب الجهوي لحزب التيار الديمقراطي، بمنوبة، حملة تحسيسية بالولاية حول المشاركة في الانتخابات المقبلة.
وتنظم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، منذ يوم 10 أفريل الماضي، حملة وطنية للتسجيل في الانتخابات، والتي ستتواصل إلى غاية يوم 22 ماي الجاري.

اتصال
يجري حزب آفاق تونس، اتصالا داخليا واسعا مع منخرطيه، من أجل الإستعداد للانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة، واستغلال كل الموارد البشرية في الحزب لذلك.

مؤتمر
يستعد حزب المؤتمر من أجل الجمهورية، إلى عقد مؤتمره الثاني، خلال شهر جويلية المقبل، عبر حملة استقطاب واسعة لعدد من النشطاء والمدونين، والمستقلين.
ومن المنتظر أن ينتهي المؤتمر إلى انتخاب قيادة سياسية جديدة والمصادقة على لوائح الحزب، وكيفية مشاركته في الانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام