أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الاثنين 6 ماي 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
ترشح
قالت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، إن يوم الثلاثاء 14 ماي الجاري، سيكون آخر أجل لقبول ملفات الترشح لعضوية مكاتب الاقتراع للانتخابات البلدية الجزئية بسوق الجديد.
وكانت الهيئة قد فتحت باب الترشح لانتخابات جديدة بالبلدية وذلك إثر الاستقالة الجمعية لأعضاء المجلس، منذ 3 أشهر تقريبا.

انتخابات
تتواصل، اليوم الاثنين، بمعتمدية السوق الجديد من ولاية سيدي بوزيد، الحملة الانتخابية للانتخابات البلدية الجزئية التي ستدور يومي 25 و 26 ماي الجاري، والتي كانت انطلقت يوم 4 ماي، من خلال أنشطة دعائية لقائمتي النهضة والتيار الديمقراطي وتكثفت يوم أمس الأحد بمناسبة انتظام السوق الأسبوعية.

تنديد
نددت التنسيقية الجهوية لحزب البديل التونسي، بسيدي بوزيد، بما تعيشه الجهة من تهميش وبطالة، وغياب كلي للدولة.

تعيين
انتخب المجلس الوطني لحزب التيار الديمقراطي، في دورته العادية، نبيل حجي رئيسا للمجلس الوطني وألفة شاطر نائبة له، كما أعلن عن أسماء أعضاء المكتب التنفيذي.
ووافق المكتب السياسي على تعيين غازي الشواشي ناطقا رسميا باسم الحزب.

تشكيل
يبحث أمازيغ تونس عن تشكيل حزبٍ سياسي تحت اسم “آكال”، سيكون بمثابة الحاضنة السياسية للأمازيغية، التي ظهرت كحركة ثقافية ناشطة بعيد الثورة، لتختار مع اقتراب الانتخابات التحول إلى حركة سياسية.
وأسس أمازيغ تونس حركة “آكال”، بعد إطلاق الحريات العامة على غرار حرية التظاهر، والتنظيم وتكوين الأحزاب والجمعيات.

تكليف
قرر حزب تيار المحبة تكليف عصام البرقوقي بخطة ناطق رسمي باسم الحزب، وبتشكيل قائمة الحزب للانتخابات الشريعية المقبلة في دائرة سيدي بوزيد.

انتخابات
تمسّك حزب المبادرة الدستورية الديمقراطية، بترشيح رئيس الحزب، للانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك اثر اجتماع النائب الأول محمد الغرياني، بالتنسيقية الجهوية بالقصرين، وبحضور أعضاء من المكتب السياسي، وقيادات من الحزب.

لقاء
نظّم حزب البديل التونسي، بصفاقس، لقاء حواريا تحت عنوان، “رؤية البديل التونسي للخروج من الأزمة”، وبإشراف رئيس الحزب، مهدي جمعة، وبحضور عدد من القيادات المحلية والمركزية للحزب.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام