أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الثلاثاء 30 أفريل 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
مكتب
قام حزب نداء تونس، اليوم الثلاثاء، بتركيز مكتب مجلس الحكم المحلي، كهيكل مستقل داخل الحزب.
وكان الحزب، قد عقد بداية الشهر الجاري مؤتمره التأسيسي الأول، والذي شهد تجاذبات كبيرة أدت إلى انقسام اللجنة المركزية والمكتب السياسي المنتخبين بين أطراف النزاع.

هيئة
أعلن الحزب الدستوري الحرّ أنّه “كلّف هيئة ترأسها المحامية لدى التعقيب عبير موسي، بالدّفاع عن كاتب عام جامعة الحزب بسيدي بوزيد“، وستتحوّل اليوم الثلاثاء، إلى مدينة سيدي بوزيد للمرافعة عن المتّهم الذي وصفه بـ”المظلوم” أمام الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بالجهة.
وقد اتهم المنسق الجهوي للحزب الدستوري الحر، بتهمة نسب أمور غير صحيحة ووضعها في غير محلها.

أربعينية
ينظم كلا من المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، والهيئة الوطنية للمحامين والتنسيقية الوطنية المستقلة للعدالة الانتقالية، أربعينية فقيد الحركة الحقوقية والاجتماعية الأستاذ عمر الصفراوي، وذلك يوم الجمعة 3 ماي 2019.

مقهى سياسي
نظّم مكتب التيار الديمقراطي بألمانيا، مقاهي سياسية مفتوحة في كلا من برلين، مونيخ وفرانكفورت بحضور ثلة من شباب الجالية التونسية، تخللتها حوارات في الشأن الوطني والسياسي، كما دارت مجموعة من النقاشات حول نظرة التيار المستقبلية والاستحقاقات الانتخابية القادمة.

حفل ختامي
جدّد حزب تحيا تونس، دعوته لحضور الحفل الختامي للمؤتمر التأسيسي، يوم غد الأربعاء 1 ماي، بالقاعة المغطّاة برادس، بعد تأجيله يوم الأحد الماضي، إثر فاجعة وفاة 12 عاملة بالقطاع الفلاحي، بولاية سيدي بوزيد.
وكان قد عقد الحزب يوم السبت الماضي، مؤتمره التأسيسي، الذي شكّل على اثره المجلس الوطني، وتم انتخاب المنسق العام سليم العزابي أمينا عاما.

لقاء
أستقبل المكتب السياسي لحركة النهضة، وفدا عن الحزب الشيوعي الصيني يترأسه نائب أكادمية التكوين “وين جي”، وتناول اللقاء سبل التعاون والتنسيق بين الحزبين في عدة مجالات أهمها مجال تكوين الإطارات.

يوم دراسي
نظّم مركز الدراسات والبحوث الاقتصادية والاجتماعية، اليوم الثلاثاء، يوما دراسيا بعنوان “السياحة في تونس حصيلة عقود ستة”، بالاشتراك مع منظمة هانس صيدال، فرع تونس، بمشاركة عدد من الخبراء والمختصين في مجال السياحة.

تعاون
التقى المدير التنفيذي لحزب نداء تونس، خالد شوكات، الزعيم الكردي، ورئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارازاني، في مدينة أربيل، وتناول اللقاء آفاق التعاون بين نداء تونس، والحزب الديمقراطي والكردستاني، بالإضافة إلى تناول المشكل الكردستاني في الشرق الأوسط.

مجلس جهوي
يعقد المجلس الجهوي لحركة الشعب، بسيدي بوزيد، إجتماعه، تحت إشراف الأمين العام زهير المغزاوي، يوم غد الأربعاء 01 ماي.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى