1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

حوالي 2300 يوم على وفاة عمر العبيدي.. قضية شهيد الملاعب: 5 جويلية التصريح بالحكم

تونس ــ الرأي الجديد / فتحية الزرقاطي

على الرغم مرور حوالي 2300 يوم على وفاة عمر العبيدي، محب النادي الافريقي، “ما تزال القضية تراوح نفسها قضائيا، في الطور الاستئنافي.. ومازلنا ننتظر البعض من حق المرحوم عمر العبيدي بعد 6 سنوات على انتقاله للرفيق الأعلى، وفق ما صرح الأستاذ التومي بن فرحات، محامي عائلة المرحوم..

وكانت جلسة أمس الجمعة، سجّلت حضور 12 متّهما، فيما غاب متّهمان اثنان، وتم الترافع من قبل 8 محامين يمثلون عائلة المرحوم عمر العبيدي.

وكشف الأستاذ بن فرحات في تصريح إذاعي، أن والدة عمر العبيدي أصيبت بنوبة هستيرية خلال الجلسة، وتم إخراجها من القاعة كما تم منع وسائل الإعلام من حضور الجلسة والتمسك بالسرية.

وسبق أن قررت هيئة الدائرة الجناحية 17 لدى محكمة الاستئناف بتونس، تحديد تاريخ 5 جويلية القادم موعدا للتصريح بالحكم في القضية المتعلقة بوفاة محب النادي الافريقي عمر العبيدي.

يشار إلى أنّ عمر العبيدي، توفي غرقا بوادي رادس مليان في شهر مارس من سنة 2018، إثر مناوشات بين أعوان الأمن وبعض أحباء النادي الافريقي، في أعقاب انتهاء مقابلة رياضية بملعب رادس.

وتقرر اثر حادثة الوفاة إحالة أربعة عشر أمنيا على المحاكمة، بحالة سراح، أمام هيئة الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس والتي قضت بسجن اثني عشر منهما مدة عامين اثنين، فيما قضت بعدم سماع الدعوى في حق اثنين آخرين، ليتولى جميع أطراف القضية استئناف تلك الأحكام الابتدائية.

المصدر: راديو “موزاييك”

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى