أحداثأهم الأحداثدولي

القصـ.ف يطارد شعب غ.ز.ة في جميع المناطق.. الفلـ.سـ.طيـ.نيـ.و.ن تحت النـ.ا.ر

غزة ــ الرأي الجديد

يتعرض سكان قطاع غزة منذ أيام لهجمات إسرائيلية مكثفة، يستخدم فيها جيش الاحتلال المدفعية والطائرات الحربية التي باتت تقصف جميع المناطق، ما يجعل كل أنحاء القطاع تحت النار.

قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال اليومين الأخيرين، مناطق عدة في محافظات قطاع غزة الخمس بشكل متكرر، كذلك يواصل فرض القيود على دخول المساعدات الإنسانية، على الرغم من قرار محكمة العدل الدولية بوجوب وقف الاحتلال فوراً لهجومه العسكري على مدينة رفح، وفتح جميع المعابر لدخول المساعدات.

وقصف الاحتلال بلدة بيت حانون التي يحاصرها من كل الجهات، وأوقع فيها أكثر من عشرة شهداء بالقرب من مركز لإيواء النازحين، كذلك كثف القصف على مناطق مدينة رفح، الشرقية والوسطى والغربية، وقصف مناطق النازحين في مدينتي دير البلح وخانيونس، ويواصل أيضاً قصف بلدة جباليا ومخيمها، ومناطق عدة في مدينة غزة، ومخيمي البريج والنصيرات في وسط القطاع، والبلدات الواقعة شرق مدينة خانيونس.

وقد وسّع جيش الاحتلال نطاق الاستهداف ليشمل مؤسسات خيرية ومراكز تؤوي نازحين، كان آخرها مركز نشاط النساء في مخيم النصيرات، حيث استشهدت ست سيدات وأصيبت أخريات. في حين تتزايد أعداد النازحين الباحثين عن مأوى في كل المناطق وسط حركة نزوح مستمرة من مدينة رفح إلى خانيونس ووسط القطاع، ومن الشمال إلى غربي مدينة غزة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى