أهم الأحداثحقوقياتوطنية

جوهر بن مبارك يمثل غدا أمام محكمة الاستئناف للطّعن في الحكم بسجنه لمدّة 6 أشهر

تونس ــ الرأي الجديد
أعلنت “تنسيقية عائلات المعتقلين السياسيين” اليوم، أنّ الناشط السياسي، جوهر بن مبارك، المعتقل السياسي على خلفية ما يعرف بــ “قضية التآمر”، يمثل يوم غد الجمعة 10 ماي 2024، أمام الدّائرة الجناحيّة بمحكمة الاستئناف بتونس، للنّظر في الطّعن في الحكم بسجنه لمدّة 6 أشهر في ما بات يعرف بــ “قضية هيئة الانتخابات”.

وكانت هذه القضية، قد رفعت بشأنه، على أساس المرسوم 54، إثر شكاية قدّمت من طرف فاروق بوعسكر، رئيس الهيئة العليا للانتخابات، بشأن تصريح إعلامي لجوهر بن مبارك.
ولفتت التنسيقية، في بيان صدر اليوم، إلى الخروقات التي تحيط بهذه القضية، مذكّرة بإضراب الجوع الوحشي الذي يشنّه جوهر بن مبارك منذ نحو أسبوعين، احتجاجا على ما يعتبره “احتجازا له”، و”محاكمة غير عادلة”، و”قضية مفتعلة”، وفق ما يؤكده المحامون المباشرون لملف القضية..

وفي ما يلي نص بيان “تنسيقية عائلات المعتقلين السياسيين”..

بعد تأجيل جلسة الاسبوع الماضي بسبب رفض إدارة السجن نقله إلى المحكمة، يمثل غدا الجمعة 10 ماي 2024، المناضل المحتجز قسريّا في سجون الانقلاب جوهر بن مبارك امام الدّائرة الجناحيّة بمحكمة الاستئناف بتونس، للنّظر في الطّعن في الحكم بسجنه لمدّة 6 أشهر في القضيّة المرفوعة على أساس المرسوم 54 سيّء الذّكر، إثرة شكاية قدّمت من طرف فاروق بوعسكر رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بشأن تصريح اعلامي للمناضل جوهر بن مبارك.

وبهذه المناسبة تود تنسيقية عائلات المعتقلين السياسيين تذكير الرأي العام بالخرق الصارخ للقانون الّذي شهدت هذه القضيّة في طورها الابتدائي، حيث فوجئت هيئة الدّفاع بصدور حكم جائر بالسّجن 6 أشهر رغم مطالبتها بتأخير الجلسة وعدم ممانعة المحكمة.

كما تذكّر ان جوهر بن مبارك يواصل خوض إضراب جوع احتجاجا على مواصلة احتجازه القسرّي ورفض الإفراج عنه ورفاقه افراجا وجوبيّا بعد نهاية المدّة القصوى للإيقاف التّحفظي.

وتدعو التنسيقيّة كل الضمائر الحرّة والقوى الحيّة ووسائل الإعلام، للتواجد غدا الجمعة 10 ماي 2024 أمام محكمة الاستئناف بتونس شارع باب بنات، على الساعة التاسعة صباحا لمساندة جوهر بن مبارك والمطالبة برفع المظلمة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى