أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

إنتخابات جزئية “غير مباشرة” بهذه الولايات…

تونس _ الرأي الجديد

تنتهي، اليوم السبت 4 ماي 2024، آجال تقديم الترشحات، للانتخابات الجزئية غير المباشرة لمجلس الإقليم الأول عن دائرة جندوبة، ومجلس الإقليم الرابع عن دائرة توزر لاختيار ممثلين اثنين عنهما في إطار سد الشغور الحاصل فيهما

وتقدم الطعون في النتائج الأولية في الفترة الممتدة من يوم الثلاثاء 14 ماي إلى غاية يوم الخميس 16 ماي 2024، وفق ما ورد في محضر جلسة اجتماع مجلس هيئة الإنتخابات في 23 أفريل الماضي والمنشور بالرائد الرسمي عدد 58.

وسيتم البت في الترشحات لمجلسي الإقليمين يومي الأحد والاثنين 6 و7 ماي الحالي، ليتم نشر القائمة النهائية للمترشحين لانتخابات مجلسي الإقليمين الأول والرابع، يوم الجمعة 10 ماي إثر النظر في الطعون في الترشحات.

وكانت الهيئة الفرعية للانتخابات بتوزر، أعلنت عن باب الترشح لاختيار ممثلي ولاية توزر بمجلس الإقليم الرابع (توزر وقفصة وسيدي بوزيد وصفاقس) بمقر الهيئة الفرعية، أيام 2 و3 و4 ماي الحالي، علما وأن ولاية توزر تحتضن أنشطة مجلس الإقليم الرابع في الستة أشهر الأولى.

وتنتمي دائرة جندوبة المعنية بهذه الانتخابات الجزئية إلى الإقليم الأول الذي يضم ولايات بنزرت وباجة والكاف، وتحتضن ولاية باجة أنشطة مجلس الإقليم الأول في الستة أشهر الأولى.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى