أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

بداية 2025… الانطلاق في استغلال بطاقة التعريف وجواز السفر البيومتريين

تونس ــ الرأي الجديد

قرّرت جلسة عمل وزارية انتظمت بقصر الحكومة بالقصبة، الانطلاق في الاجراءات العملية ليتم البدء في الاستغلال الفعلي لبطاقة التعريف الوطنية وجواز السفر البيومتريين خلال السداسي الاول من سنة 2025.

وجاء قرار لجنة القيادة المتكونة من وزارة الداخلية ووزارة تكنولوجيات الاتصال ووزارة الاقتصاد والتخطيط، وفقا للوجهة التي اختارتها للغرض، بعد التداول والنقاش في المقترحات والفرضيات الممكنة في ما يتعلق بالمسار التقني واللوجستي المستقبلي لاصدار هذه الوثائق البيومترية، بحسب ما جاء في بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة.

وتم التأكيد في هذا الاجتماع المنعقد أمس، على ضرورة الاسراع في اختيار الطريقة الأمثل لاصدارهما ليتسنى للمواطنين الانتفاع بهما داخل وخارج حدود الوطن، وذلك تبعا للمصادقة على القانون الاساسي عدد 22 لسنة 2024 والقانون الاساسي عدد 23 لسنة 2024، المتعلقان ببطاقة التعريف وجواز السفر البيومتريين.

وحضر جلسة العمل الوزارية حول مواصلة النظر في مشروع بطاقة التعريف الوطنية وجواز السفر البيومتريين، التي أشرف عليها رئيس الحكومة، أحمد الحشاني، وزير الدّاخلية كمال الفقي، ووزيرة المالية، سهام نمصية البوعزيزي، ووزيرة الاقتصاد والتخطيط، فريال الورغي السبعي، ووزير تكنولوجيات الإتصال، نزار بن ناجي.

وأشار بلاغ رئاسة الحكومة، إلى أن منظمة الطيران المدني الدولي، أوصت جميع البلدان باعتماد هذه الوثائق البيومترية خلال سنة 2026.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى