أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

هيئة الدفاع في قضية “التآمر” تعلن عن تغيير إسمها

تونس ــ الرأي الجديد 

طالبت هيئة الدفاع عن الموقوفين في قضية “التآمر على أمن الدولة”، بـ “السّراح الوجوبي” لكلّ من، “عصام الشابي و عبد الحميد الجلاصي وغازي الشّوّاشي وجوهر بن مبارك ورضا بلحاج”، وذلك بسبب إنقضاء الآجال القصوى للإيقاف التّحفّظي ليلة السبت.

ودعت الهيئة، في بلاغ لها، إلى “تدارك ما وصفته بالتعسّف الحاصل ضدّ خيام التركي”، معتبرة أنه “محتجز خارج أي غطاء قانوني منذ منتصف ليل الجمعة”.

وأشار البلاغ، إلى أن “تعمّد مواصلة إحتجازهم دون أيّ مسوّغ قانوني، تجعل المسؤول عن ذلك تحت طائلة الفصل 250 من المجلّة الجزائيّة الذي ينصّ على أنّه: “يعاقب بالسّجن مدّة عشرة أعوام وبخطيّة قدرها عشرون ألف دينار كلّ من قبض على شخص أو أوقفه أو سجنه أو حجزه دون إذن قانونيّ” ، والفصل 252 من المجلّة الجزائيّة الذي ينصّ على أنّه: “ويكون العقاب بالسّجن بقيّة العمر إذا تجاوز القبض أو الإيقاف أو السّجن أو الحجز الشّهر، وكذلك إذا نتج عنه سقوط بدنيّ أو انجرّ عنه مرض .. ويكون العقاب على هذه الجرائم الإعدام إذا ما صاحبها أو تبعها موت”.

ولفتت هيئة الدفاع، إلى أنها قرّرت تغيير تسميتها بداية من بلاغها القادم، وإعتماد تسمية، “هيئة الدّفاع عن المعتقلين السّياسيّين المحتجزين قسريّا”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى