5.متفرقاتأحداثأهم الأحداثبانورامادولي

بتمويل من “بيل غيتس”: راصد الزلازل يحذّر من مشروع لتعتيم الشمس

تونس ــ الرأي الجديد (وكالات)

إعتاد الباحث الهولندي، فرانك هوغربيتس، إصدار التحذيرات حول توقعاته بحدوث زلازل على الأرض، بسبب هندسة فضائية حرجة، وربطها بتحركات الكواكب والأجرام السماوية.

ولكن هذه المرة، تحدّث الباحث الهولندي، مهاجما مشروعا علميا أمريكيا متّصلا بالشمس، محذراً من أن إتمام ذلك المشروع سينعكس في شكل كوارث وأمراض على الأرض.

وكتب “هوغربيتس”، على حسابه في منصة “إكس”، على مشروع علمي لحجب أشعة الشمس عن الأرض، كان قد أُعلن عنه منذ سنوات بتمويل من الملياردير الأمريكي، بيل غيتس.

وقال الباحث الهولندي: “اعتقدت أن الاحتباس الحراري سببه البشر، وليس الشمس … إذا استمرت خطط غيتس، فسوف يتسبب ذلك في نهاية المطاف في كارثة ومرض كبير، لأن الأرض وكل أشكال الحياة عليها تعتمد كليًا على الشمس والمسافة المحددة للأرض إليها”.

خطة لحجب أشعة الشمس ؟؟؟

“هوغربيتس”، كان يشير إلى مشروع علمي بـ”جامعة هارفارد” بهدف حجب الشمس عبر رش ملايين الأطنان من غبار كربونات الكالسيوم في الطبقة العليا من الغلاف الجوي، كمحاولة لتخفيف أشعة الشمس وتبريد الأرض، وحيث يقوم بيل غيتس بدعم المشروع ماديا.

وبحسب التقارير التي نُشرت حول المشروع، فإن الباحثين يواصلون دراسة إمكانية تبريد درجة حرارة الأرض دون التسبب في حدوث تأثير عكسي على مسألة تغيّر المناخ.

ومع الإقتراب من الإرتفاع الكارثي في درجات حرارة الأرض، يثار تساؤل بشكل متزايد حول إمكانية “اختراق” المناخ لتبريد كوكب الأرض.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى