أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

رئيس الجمهورية يستقبل ميلوني … وهذه أوّل الملفات الموقّعة بينهما…

تونس ــ الرأي الجديد 

أعلنت الحكومة الإيطالية، منذ قليل، عن وصول رئيستها جورجيا ميلوني، إلى القصر الرئاسي بقرطاج في تونس، حيث كان في إستقبالها رئيس الجمهورية التونسية، قيس سعيّد.

وقالت مذكّرة صدرت عن قصر (كيجي)، مقر الحكومة الإيطالية، اليوم الأربعاء، أنه “بعد تقديم الوفود، تمّ عقد لقاء ثنائي بين الزعيمين”، وأنه “بالتوازي مع ذلك، سيتمّ عقد اجتماع الوزراء المرافقين مع نظرائهم التونسيين”.

وأشارت المذكّرة، إلى أن “الوفد الإيطالي، يتكوّن من بين آخرين، من وزراء الداخلية ماتيو بيانتيدوزي، التعليم العالي والبحث العلمي أناماريا بيرنيني، ونائب وزير الخارجية إدموندو تشيريللي”.

وذكر بيان قصر (كيجي)، أن “الوفد التونسي يشتمل على كل من: وزراء الداخلية كمال الفقي، الخارجية نبيل عمار، والتعليم العالي والبحث العلمي منصف بوكثير”.

ولفتت المذكرة، إلى أنه “جرت خلال اللقاء في قصر قرطاج، مراسم توقيع اتفاقيات، اشتملت على مذكرة تفاهم بين وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي في البلدين”، بالإضافة إلى”اتفاقية لدعم الميزانية العامة للدولة التونسية، وقعها نائب الوزير تشيريللي”.

وأشار البيان، إلى “توقيع اتفاقيات مالية في إطار معاهدة الدعم العام للدولة التونسية وتعديل الفقرة الأولى لبروتوكول الإتفاقية المتعلقة بمنح خط ائتمان لصالح الشركات الصغيرة والمتوسطة”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى