أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

دعاء العشر الأواخر من رمضان.. كلمات قليلة ثوابها عظيم.. إحرص عليها في 10 أيام

تونس ــ الرأي الجديد

أصبح دعاء العشر الأواخر من رمضان محل بحث الكثير من المسلمين عبر محرك البحث العالمي “جوجل”، وذلك مع بداية العشر الأواخر من رمضان اليوم، ويبحث الكثير عن العشر الأواخر من رمضان اليوم السبت 20 رمضان لعظم شأن هذه الأيام..

ووفق نص الحديث الذي نقلته السيدة عائشة وعدد من صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم، فقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم، إذا دخل العشر الأواخر من رمضان شد مئزره، وأحيا ليله وأيقظ أهله..

هنا بعض الأدعية الهامة التي يتعيّن على المؤمنين والصائمين الالتزام بها خلال العشر الأواخر، إلى حدود الساعات القليلة قبل عيد الفطر..

“اللهم إنك عفواً كريم تحب العفو فأعفُ عنا”..

“اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك”..

“اللهم اعتقنا من النار، وحرم وجوهنا وأجسادنا على جهنم”..
“اللهم بلغنا ليلة القدر.. اللهم بلغنا ليلة القدر.. اللهم بلغنا ليلة القدر”.

“يا مقيل العثرات.. يا قاضي الحاجات.. اقض حاجتي.. وفرج كربتي.. وارزقني من حيث لا أحتسب..”..

“اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غياث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين”..

“اللهم رضنا بقضائك وبما قسمته لنا، واجعلنا من الحامدين لك في السراء والضراء، اللهم يا من لطفه بخلقه شامل، وخيره لعبده واصل، لا تخرجني وذريتي وأهلي وأحبابي من دائرة الألطاف، وآمنا من كل ما نخاف، وكن لنا بلطفك الخفي الظاهر”.

“اللهم إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيننا ودنيانا وأهلنا ومالنا، اللهمَّ استُرْ عوراتنا، وأمّن روعاتنا، واحفظنا من بين يدينا، ومن خلفينا، وعن يمينا، وعن شمالنا، ومن فوقنا، ونعوذُ بك أن نغْتَالَ من تحتنا”..

” رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ”.

“رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا “..

“رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً”..

” رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ، رَبَّنَا لاَ تَجْعَلْنَا مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ”.

تلك أهم الأدعية المفضلة خلال العشر الأواخر من رمضان المعظم..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى