أهم الأحداثحقوقياتوطنية

محامي بوغلاب: سفريات وزير الشؤون الدينية الى الخارج.. سبب محاكمة منوبي

تونس ــ الرأي الجديد

كشف الأستاذ نافع العريبي، محامي الصحفي، محمد بوغلاب اليوم، السبت 23 مارس، أن التحقيق مع منوبه يرتبط بتطرقه إلى سفريات وزير الشؤون الدينية إلى الخارج ومن يرافقه فيها، لافتا إلى أن الشاكية وهي موظفة بوزارة الشؤون الدينية، طالبت بمحاكمته على معنى المرسوم 54.

وأوضح العريبي، في مداخلة في إذاعة “ديوان آف آم”: “الاحتفاظ جاء على خلفية شكاية تقدمت بها إحدى الموظفات بوزارة الشؤون الدينية”، مشيرا إلى أنّ “هناك معركة بين محمد بوغلاب وهذه الوزارة منذ أكثر من سنة”.

وقال المحامي أن موكله تناول مسألة المأموريات بالخارج حيث أشار إلى أن وزير الشؤون الدينية سافر في مناسبتين إلى السعودية في أقل من شهر، وهو ما يتعارض مع المناشير الحكومية في الغرض، والتي دعت إلى تنظيم المأموريات والسفريات إلى الخارج وترشيدها.

وتابع قائلا: “محمد بوغلاب لم يسقط في الثلب، وذكر أن الوزير كان مرفوقا بموظفة في قسم الإعلامية، وهناك معلومة لم يكشف عنها هي أن الموظفة نفسها تحولت مع الوزير إلى الجزائر للمشاركة في ندوة حول المذهب الحنفي، وتساءل عن علاقة موظفة متخصصة في الإعلامية بالموضوع؟”..

وبخصوص التهم الموجهة إلى الصحفي محمد بوغلاب، أوضح المحامي نافع العريبي، أن فترة الاحتفاظ بمنوبه تنتهي غدا الأحد، وستتم إثرها معرفة التكييف القانوني للأفعال المنسوبة إليه من قبل النيابة العمومية.

وتحدث العريبي عن نقل بوغلاب مساء أمس الجمعة إلى المستشفى، بعد التحقيق معه عدة ساعات، مبينا أن موكله يشكو من بعض الأمراض المزمنة، و”بعد مرور أكثر من 6 ساعات قضاها بين الإيقاف وعملية السماع، التي تواصلت إلى حدود حوالي التاسعة ليلا، شعر ببعض الإرهاق والتعب، ووقع نقله إلى مستشفى المنجي سليم، خاصة أنه لم يحمل معه دواءه، وهو يتعاطى نوعا خاصا من الدواء ويتناول حوالي 5 جرعات يوميا”.

وتحدث المحامي نافع العريبي، عن رفض الضابطة العدلية تعليمات النيابة العمومية بتسلم الشهادة الطبية التي وقع تقديمها إلى الفرقة الأمنية لتأجيل الاستماع إلى بوغلاب لأسباب صحية، ليقع إدراجه بالتفتيش ومن ثم إيقافه مساء الجمعة بعدما سُمح له بإيصال إبنه إلى المنزل.

يشار إلى أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس، كانت قد قررت الجمعة، الاحتفاظ بالصحفي محمد بوغلاب مدة 48 ساعة، على خلفية تعاليقه في برامج إذاعية وتلفزيونية عن سياسات وزارة الشؤون الدينية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى