أحداثأهم الأحداثدولي

الصحة العالمية تدعو لإنهاء حصار مستشفى الشفاء بغزة بشكل فوري..

جينيف ــ الرأي الجديد

دعا المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إلى “الإنهاء الفوري للحصار غير الإنساني، الذي تفرضه القوات الإسرائيلية على مستشفى الشفاء شمال مدينة غزة منذ 6 أيام”.

وأوضح غيبريسوس، عبر تغريدة له على حسابه في منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، أن “الظروف في مستشفى الشفاء غير إنسانية على الإطلاق، وبناء عليه ندعو إلى الإنهاء الفوري للحصار”.

وفي السياق نفسه، أكّد على “ضرورة الوصول الآمن للمستشفى لضمان حصول المرضى على الرعاية التي يحتاجون إليها”.

كذلك، نشر غيبريسوس شهادة من طبيب من مستشفى الشفاء أرسلها لأحد موظفي الأمم المتحدة، قال فيها إن “المرضى في حالة حرجة، والعديد منهم ملقى على الأرض”، مبرزا أن “3 مرضى بحاجة للعناية المركزة، فيما توفي مريضان كانا على أجهزة الإنعاش بسبب انقطاع الكهرباء”.

وأشار إلى “عدم وجود إمدادات طبية أساسية، ولا تضميد، ولا أدوية”، مردفا أنه “يمكن سماع أصوات الأعمال العدائية في محيط المستشفى”.

وتابع: “الوضع القائم يمكن أن يؤثر سلباً على قدرة المستشفى على العمل، ولو بالحد الأدنى، ويحرم المرضى من الرعاية الحرجة المنقذة للحياة”، مضيفا بأن “المستشفيات ليست ساحات قتال، ويجب حمايتها بما يتماشى مع القانون الإنساني الدولي”.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة الفلسطينية، في قطاع غزة المحاصر، السبت، أعلنت عن استشهاد 5 من الجرحى في مجمع الشفاء الطبي، وذلك بسبب غياب الخدمات الأساسية، من قبيل الصحة والطعام والمياه، جرّاء الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال الإسرائيلية، على كامل المستشفى منذ 6 أيام.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى