أهم الأحداثاجتماعينقابيات

اليوم يمثل الأمين العام المساعد الطاهر البرباري على أنظار النيابة العمومية.. وهذا موقف اتحاد الشغل

تونس ــ الرأي الجديد / لطفي غربية

طالب المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل، جموع النقابيين، الاستعداد لما وصفها بــ “المحطّات النضالية القادمة، لوضع حدّ للانتهاكات الخطيرة للحقّ النقابي والحريّات العامة والفرديّة”.

جاء ذلك على خلفية الاحتفاظ بالأمين العام المساعد المسؤول عن القطاع الخاص، الطاهر المزّي المكنّى بــ “البرباري”، الذي سيعرض اليوم، الجمعة، على النيابة العمومية في بنزرت.

وكان المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل، الذي انعقد أمس الخميس بصفة طارئة،  ندّد بشدّة بهذا الاحتفاظ، معتبرا أنّه يأتي على خلفية قضية مفتعلة تتعلّق بتفرّغه النقابي.

وأكد اتحاد الشغل أن البحث مع الطاهر البرباري والاحتفاظ به، وإحالته على النيابة العمومية في بنزرت، “قرار سياسي صرف”، يأتي ضمن سلسلة من “المحاكمات الجائرة التي استهدفت عددا من النقابيين”، وفق تعبير بيان الاتحاد.

وطالب المكتب التنفيذي “بالإفراج الفوري على الأمين العام المساعد، ورفض الدعوى في حقّه، وحفظ هذا الملفّ المفتعل، الذي يهدف إلى ضرب الحق النقابي”.

واعتبر “التنفيذي”، أن هذه الإحالة، تأتي ساعات قبل التجمّع العمّالي الاحتجاجي يوم 2 مارس 2024 بساحة القصبة، واصفا الخطوة “بالتصعيدية”، وبأنها تهدف إلى “محاولة الإرباك وبثّ الرعب، وتندرج ضمن السياسة المتواصلة لضرب التحرّكات النقابية”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى