أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

المجلس العربي يدعو النخب التونسية للتوحد من أجل التصدي لـ “الانحرافات الاستبدادية للسلطة”

تونس ــ الرأي الجديد

دعا “المجلس العربي”، “عموم التونسيين الأحرار”، كما وصفهم “إلى توحيد الجهود، للتصدّي للانحرافات الاستبدادية لسلطة الرئيس قيس سعيّد”.

وناشد هؤلاء العمل على “استعادة مسار الانتقال الديمقراطي الموؤود”، وفق ما جاء في بيان للمجلس، صدر أمس السبت 24 فيفري 2024.

وكان “المجلس العربي”، الذي يرأسه المنصف المرزوقي، ندد بشدّة، بالحكم الصادر مؤخرا ضد الرئيس التونسي الأسبق، محمد المنصف المرزوقي، واصفا إياه بــ “الحكم الجائر والعبثي”.
وحمّل المجلس مسؤولية صحة المساجين السياسيين وسلامتهم، إلى الرئيس قيس سعيّد شخصيا، واصفا إياهم بــ “المعتقلين ظلمًا منذ قرابة السنة في تونس، وبعضهم اليوم مضرب عن الطعام احتجاجا على انتهاك حقهم في محاكمة عادلة”.

يذكر أنّ “المجلس العربي”، منظمة عربية غير حكومية، تم الإعلان عن تأسيسها يوم 26 جويلية 2014 بتونس تحت هذا الاسم، وترأّسها المنصف المرزوقي.

ويعدّ المجلس اليوم، امتدادا لتجربة منظمة “المجلس العربي للدفاع عن الثورات الديموقراطية” التي  تم تأسيسها في تونس بعد الثورة التونسية، ووصول الرئيس المنصف المرزوقي إلى الحكم، من أجل حماية ثورات الربيع العربي من الثورات المضادّة، التي حذّر الدكتور المرزوقي من تمددها، وطالب بمقاومتها بشكل قانوني ونضالي شعبي..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى