أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

قيس سعيّد: هناك جماهير تصف فريقها بـ “الدولة” فيردّ عليها من الفريق المنافس بـ”يا رشوة”

تونس _ الرأي الجديد

تحدّث رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، عن الوضع في القطاع الرياضي والشعارات التي كانت ترفعها الجماهير في المدارج خلال مباريات كرة القدم.

وفي هذا السياق، قال قيس سعيّد: “الفساد كان أمام العيان حيث كانوا يكتبون أعداد الجماهير الحاضرة في السبورة اللامعة بملعب المنزه وكانوا يعلنون توافد 10 آلاف متفرّج والحال أن عددهم 30 ألف، وذلك بغاية الحصول على مداخيل التذاكر … لهذا كان الجمهور يصرخ في المدارج “ويني فلوس الشعب يا لصوص”.

وتابع: “الشعارات الرياضية تحتاج الى دراسة في جامعة العلوم السياسية، فهناك جماهير كانت تصف فريقها بـ”الدولة”، فيتمّ الردّ عليهم من الفريق المنافس بـ”يا رشوة” ما يعني أن الدولة تساوي الرشوة”..

“لن نقبل بمثل هذه المهازل خاصة وأن البعض تبنى ثقافة الهزيمة لهذا احتفلوا بالفوز على بنما بعد مرور 40 سنة من الفوز على المكسيك، وأيضا احتفلوا بهدف سجله المنتخب الوطني ضدّ اسبانيا في كأس العالم  وفوز مؤقت دام 63 دقيقة ووضعوها عنوانا على أحد المقالات رغم أن المباراة انتهت بهزيمة تونس بثلاثة أهداف … ممّا يعني أن المهزوم لا يصنع أبدا الإنتصار”.

وأضاف: “الدولة لن تبقى مكتوفة الأيدي أمام من يحاولون العبث بمقدرات الدولة سواء في الثقافة أو الرياضة أو غيرها من الميادين … وأنّى لهم أن يعودوا الى مواقعهم كما يرغبون أو كما يرتبون له حتى من وراء القضبان”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى