أحداثأهم الأحداثدولي

روسية الصنع: بوتين يهدي “كيم جونغ أون” سيارة فاخرة … من أيّ طراز ؟؟؟

موسكو ــ الرأي الجديد (وكالات)

أهدى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، “سيارة روسية الصنع”، وفق ما أعلنته وسائل إعلام رسمية في “بيونج يانغ”، اليوم الثلاثاء، في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين.
وذكرت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية، أن كيم “تلقّى سيارة مصنوعة في روسيا لإستخدامه الشخصي من جانب فلاديمير بوتين”.

وأضافت الوكالة، أن “يو جونغ”، شقيقة كيم، قالت إن “الهدية دليل واضح على العلاقات الشخصية الخاصة بين كبار قادة البلدين … ولم تحدّد الوكالة طراز السيارة.

وقالت وزارة التوحيد الكورية، إنها تقدّر أن الهدية التي صنفتها على أنها مركبة فخمة وهدية لكيم بصفته زعيم دولة، تمثّل انتهاكا لعقوبات الأمم المتحدة.

ومن المحتمل، أن تكون السيارة عبارة عن سيارة “سيدان أو ليموزين مدرعة”، من طراز “Aurus Senat”، على غرار السيارة التي عرضها بوتين على كيم عندما زار روسيا في سبتمبر الماضي، حسبما تكهن موقع “NK News”.

وطراز “Aurus Senat”، هو السيارة المصفحة التي يستخدمها بوتين، وتعمل بمحرك بسعة 4.4 لتر، توربيني مزدوج V8، ينتج قوة 598 حصانا، بمعدل دوران 656 لفة/قدم، وسرعة قصوى تصل لـ 155 ميلا في الساعة، بمعدل تسارع من صفر حتى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 6 ثوان.

والسيارة أبعادها تشمل 221.7 إنش للطول، و79.5 إنش للعرض، و66.3 إنش للارتفاع، بوزن يصل بحد أقصى لـ 6911 رطلا، بحسب موقع “أوتو إيفلوشن”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى