2.اعلامأحداثأهم الأحداثبانورامادولي

الإعلامي التونسي محمد كريشان.. يصفع نتن يا.هو بـذكاء و”بدم بارد” (فيديو)

تونس ــ الرأي الجديد

اشتعلت وسائل التواصل الاجتماعي أمس، من “فيسبوك” و”تويتر” بالموقف الذي صدر عن الإعلامي التونسي، وأحد مؤسسي قناة “الجزيرة”، محمد كريشان، إثر تعليق له على القيادي الفلسطيني، مصطفى البرغوثي..

وقطع كريشان مداخلة البرغوثي، التي كان يدلي بها في البرنامج اليومي، “ما بعد الحرب على غزة” الذي تبثه قناة الجزيرة يوميا، حيث قال له، “آسف لمقاطعتك سيد برغوثي، وآسف أن تكون المقاطعة بسبب كلمة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو”.

ورحبت مختلف التعاليق الواردة على وسائل التواصل الاجتماعي، بالشكل الذي قطع به محمد كريشان، مداخلة البرغوثي، واعتبروا ذلك شكلا من أشكال “الاستهزاء”، لرئيس وزراء الكيان المحتلّ.

فيما ذهب آخرون إلى القول بأن عبارة كريشان، تنم عن “احتقار” واضح للمسؤولين الإسرائيليين، بالنظر إلى ضعف حججهم، وتعمدهم الكذب في تصريحاتهم ومداخلاتهم.

  البرغوثي إثر مقاطعته من قبل كريشان

وليست هذه المرة الأولى التي يعلن فيها الإعلامي محمد كريشان، موقفا نقديا وصف بــ “الذكي” من قبل المدونين، إذ سبق له أن قطع الخطّ على محلل إسرائيلي، حاول أن يسوّق لقتل حركة حماس، أطفالا إسرائيليين عبر ذبحهم من الوريد إلى الوريد.

وقال له كريشان أنذاك عبارته التي باتت على كل لسان عربي: “إسمحلي بأن أقطع المكالمة معك، لأنّ ما أوردته ليس صحيحا، وقد كذبته الصحف الأمريكية، وأعلن البيت الأبيض، أنّ الأمر يتعلق بتضخيم وكذبة تفوه بها نتنياهو، وتبيّن لاحقا أنها غير دقيقة”، قبل أن يضيف: “كفانا إنصاتا لكذبكم الذي تمارسونه منذ عقود، ولن نسمح بالاستماع إلى مثل هذه الترهات”..

ومثلت هذه المقاطعة، لحظة فارقة في الإعلام العربي، الذي تعود أغلبه على ترديد الكذبات الإسرائيلية، دون أي محاولة لإيقاف “نزيف” هذا الكذب الزعاف..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى