1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

ميسي يقدم “إعتذاراته” !

تونس _ الرأي الجديد (مواقع)

تقدم النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، بالاعتذار لـ”مشجعي كرة القدم في الصين وهونغ كونغ”، في أعقاب الجدل الذي أثاره بغيابه عن المباراة الودية التي جمعت فريقه “إنتر ميامي”، بمواجهة منتخب من نجوم دوري هونغ كونغ، الأحد الماضي.

وتسبب جلوس بطل العالم وحامل الكرة الذهبية على مقاعد الاحتياط خلال مباراته في هونغ كونغ، بغضب المشجعين الصينيين بعد أن امتلأ ملعب المواجهة بالمشجعين الحاضرين لرؤيته.

وبعد  دخول ميسي في الدقيقة 60 من المباراة الودية التي جمعت بين إنتر ميامي الأميركي وفيسل كوبي الياباني، الأربعاء، في طوكيو، تزايد غضب المشجعين الصينيين الذي اعتبروا أن “ميسي يفضل اليابان على الصين”.

وتفاعل ميسي وفريقه إنتر ميامي مع الجدل المثار بشأن غيابه عن المباراة، حيث كشفا أن قرار عدم مشاركته يعود إلى إصابته.

وقال ميسي في منشور باللغتين الصينية والإسبانية لمتابعيه البالغ عددهم ثمانية ملايين على منصة “ويبو” الصينية: “مرحبا بجميع المشجعين والأصدقاء في الصين وهونغ كونغ”.

وتابع: “شعرت بالأسف لعدم تمكني من اللعب في المباراة الودية في هونغ كونغ بسبب الإصابة في الفخذ.. آمل أن تتاح لنا الفرصة في يوم من الأيام للعودة.. ونتطلع أيضا إلى العودة إلى البر الرئيسي في أقرب وقت ممكن”.

وأضاف في المنشور الذي أصبح الأكثر انتشارا على المنصة، قائلا: “لسوء الحظ، يحدث هذا في كرة القدم، في أي مباراة يمكن أن يحدث أنك لا تستطيع اللعب. أريد دائما المشاركة، أريد أن ألعب، خاصة في هذه المباريات التي نسافر فيها بعيدا ويريد الناس مشاهدة مبارياتنا”.

وقال فريقه إنتر ميامي في بيان إنه يأسف لعدم لعب ميسي، لكنه أضاف أن الإصابات “للأسف جزء من هذه اللعبة الجميلة”.

وأضاف: “اللاعبون يتعرضون للإصابة في كرة القدم وهذا ليس خطأ أحد”.

وأدى غياب الأرجنتيني عن المباراة في هونغ كونغ، إلى اعتذار الشركة المنظمة “تاتلر آسيا”، مشيرة إلى أنها ستتخلى عن تمويل حكومي يبلغ 2.05 مليون دولار، بعدما أعربت الحكومة عن “خيبة أمل” بسبب عدم مشاركة ميسي، مهددة بسحب التمويل ومطالبة بتوضيح.

وبعد الغياب عن مباراة هونغ كونغ، خاض ميسي نصف ساعة في المباراة التي خسرها فريقه أمام مضيفه فيسيل كوبي الياباني 3-4 بركلات الترجيح، بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي ضمن مباراة ودية، الأربعاء، في طوكيو.

وفي أبرز فرص المباراة، كان ميسي قريبا من التسجيل حين انفرد بالحارس، بويل أوبينا أوبي (79)، بالإضافة إلى تسديدة من الأوروغوياني، لويس سواريز، إلى جانب القائم ومثلها من يويا أوساكا ارتدت من العارضة.

واحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لأصحاب الأرض، ولم يشارك ميسي فيها.

ويلعب الفريق الأميركي مباراة ودية أخرى على أرضه أمام “نيويلز أولد بويز” الأرجنتيني الأسبوع المقبل، قبل أن يبدأ الموسم الجديد للدوري في 21 فبراير الحالي.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى