أهم الأحداثاجتماعيتعليممجتمع

ا.نـ.تـ.حـ.ا.ر تلميذ “شـ.نـ.قـ.ا” في جندوبة: إيقاف قيّم … والنيابة العمومية تتدخّل

تونس ــ الرأي الجديد 

أكد وكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية بجندوبة، والناطق الرسمي بإسمها صلاح الدين الراشدي، أن النيابة العمومية أذنت بفتح تحقيق، موضوعه “الإعتداء على الأملاك العامة وتعطيل سير مرفق عمومي”، وذلك على خلفية أحداث الشغب بمعهد “فرحات حشاد” في “غار الدماء” التي عقبت انتحار تلميذ.

وأوضح وكيل الجمهورية، أنه تمت إنابة فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الأمن الوطني بغار الدماء بتولّي البحث لتحديد المسؤوليات والضالعين في العملية، وفق تصريحه لـ “موزاييك”.

وأشار صلاح الدين الراشدي، إلى أن قاضي التحقيق أذن بإيقاف قيم بالمعهد على ذمة التحقيق، في علاقة بإقدام الشاب على الإنتحار وأن التحقيقات مازالت متواصلة.

يذكر أن أحد تلاميذ المعهد والبالغ من العمر 14 سنة، قد أقدم ليلة الخميس الفارط، على الإنتحار شنقا، وهو ما آثار موجة احتقان وشغب من طرف عدد من زملائه داخل المؤسسة وخارجها وأقدموا على تهشيم التجهيزات وحرقها على غرار الكراسي والطاولات وحواسيب ووثائق ومعدات مختلفة، وهو ما ألحق أضرارا جسيمة بالمؤسسة.

وسبق أن تدخّلت الوحدات الأمنية والسلط الجهوية والمحلية والمندوبية الجهوية للتربية، للسيطرة على الوضع ومنع مواصلة أحداث الشغب.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى